Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

تطعيم نحو 42% من الفئة المستهدفة في الأردن

الملف الاخباري : قال وزير الصحة فراس الهواري السبت، إننا أكملنا إعطاء اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد في الأردن لما يزيد عن 42% من الفئة المستهدفة وهي حوالي 4.5 ملايين والتي نريد الوصول إليها بحلول الأول من أيلول المقبل.

وأضاف في تصريح أنه مع فتح القطاعات يجب أن نهيئ أنفسنا لزيادة محتملة بالإصابات ونتمنى أن لا تكون هناك موجة، ونتوقع ارتفاع أعداد الإصابات مرة أخرى لكن ضمن السيطرة، وفقا لقناة المملكة.

وأضاف أن خطط فتح القطاعات دائما يعاد تقييمها بناء على الحالة الوبائية.

‘التدرج الذي قمنا بها بدأ من العشر الأواخر من شهر رمضان الماضي وهذا كان مفيدا جدا’ وفق الهواري

وتابع: ‘ما نراه اليوم هو أخفض نقطة بأعداد الإصابات وذلك قبل أيام من فتح قطاع المقاهي والأراجيل في 6/15 ونرجو عدم التهاون وعدم التراخي عند فتح هذا القطاع منعا لانتشار الوباء، وعندئذ سنراقب أي زيادة خلال الأسبوعين اللذين يليان فتح هذا القطاع’.

وطالب وزير الصحة جميع العاملين في قطاع المقاهي بأخذ المطاعيم والالتزام بالتعليمات والالتزم بعدم إدخال غير متلقي اللقاح للمقاهي.

‘هذا أمر مهم ونشدد عليه كون هذا القطاع مسؤول وبدرجة كبيرة عن إعادة انتشار الفيروس وخاصة أننا نتعامل مع ظهور المتحورات’ وفق الهواري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى