Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

“تربية اليرموك” تعقد مؤتمرا علميا بعنوان “التربية والتنمية المستدامة: الريادة والابتكار”

الملف الاخباري : يرعى رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، المؤتمر العلمي الذي تنظمه كلية التربية بعنوان “التربية والتنمية المستدامة: الريادة والابتكار”، خلال الفترة من 10-12/5/2022، في مبنى المؤتمرات والندوات.

وقال عميد الكلية – رئيس المؤتمر الدكتور نواف شطناوي، إن عقد هذا المؤتمر يأتي بعد أكثر من عام من جائحة كورونا العالميّة، وما أفرزته من تغييرات سياسيّة واقتصاديّة واجتماعيّة ألقتْ بظلالها على التعلم والتعليم عالميًا، بحيث شكّلت أكبر تهديد لمنجزات التنمية خلال العقدين الماضيين.

وأضاف أن هذه الجائحة وظروفها جعلت العالم أجمع في مسار أبعد عن تحقيق أهداف التنمية المستدامة، الأمر الذي يتطلب تضافر الجهود لإعادة توجيه التعليم نحو التنمية المستدامة، وأن يصبح تبنّي تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 أمرًا جوهريًا في صلب العملية التعليميّة.

وأشار شطناوي إلى أن عقد هذا المؤتمر يأتي انطلاقًا من رؤية الكلية ورسالتها المستمدّة من فلسفة الجامعة في السعي نحو الإبداع والريادة والتميّز والمساهمة في تحسين نوعية التعليم والبحث العلميّ وَفْق أعلى المستويات العالميّة، لافتا إلى أن هذا المؤتمر سيُعقد وجاهيا وعبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد.

وعرض شطناوي أهداف المؤتمر المتمثلة في التعرّف إلى المناهج التربويّة في العصر الرقميّ، و استراتيجيات التدريس المعاصرة لتحقيق التنمية المستدامة، وتطبيقات الذكاء الاصطناعيّ في التعليم والتعلم، وتصميم التعليم في زمن الأزمات، و الأنظمة الإداريّة التربويّة في العصر الرقميّ، وبرامج ومناهج ذوي الاحتياجات الخاصة والتعليم الدامج، وتطبيقات البحث العلميّ في علم النفس والصحة النفسيّة.

وعن محاور المؤتمر، قال شطناوي إنه سيتناول العديد من المحاور أبرزها، المناهج في العصر الرقميّ، واستراتيجيات التدريس الإبداعيّة والموارد التعليميّة المفتوحة، وتطبيقات الذكاء الصناعيّ في التعليم والتعلم، ومهارات التفكير الرياديّ والإبداعيّ والإدارة في العصر الرقميّ وتكنولوجيا الأداء البشريّ، والتربية على المواطنة العالميّة، والصحة النفسيّة، والتعليم في زمن الأزمات، والتقويم في ظل التعلم والتعليم الإلكترونيّ، والتعليم الدامج والتصميم الشامل من أجل التعلم، وعلم النفس الإيجابيّ.

وأوضح شطناوي أن هذا المؤتمر سيشارك فيه باحثون من مختلف الجامعات الأردنية والجامعات العربية، لافتا إلى مشاركة باحثين من سلطنة عُمان والسعودية والكويت وفلسطين والإمارات، مبينا أن المؤتمر سيناقش في جلساته 60 ورقة علمية، خضعت جميعها للتحكيم العلمي، كما سيتم طباعتها في مجلد خاص.

وأكد شطناوي أن الكلية وبالتعاون مع مختلف دوائر الجامعة الإدارية المعنية، أنهت كافة استعداداتها لعقد وتنظيم هذا المؤتمر، بما يليق بسمعة ومكانة الجامعة وتميزها الدائم في تنظيم العديد من المؤتمرات والفعاليات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى