Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

تربية الاغوار الشمالية تعقد اجتماعا للجنة التوجيه المهني

الملف الاخباري : انطلاقا من رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، حول مواكبة التطورات التقنية في ضوء مواكبة التطور العالمي التكنولوجي، والسعي للتطوير وتعزيز المهارات التقنية المدعمة أكاديميا، رعى مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الشمالية الدكتور محمد الشرمان، اجتماعا للجنة التوجيه المهني بحضور مدير الشؤون التعليمية الدكتور موفق بني يونس ورئيس قسم الرقابة الداخلية الأستاذ وائل الجراح ورئيس قسم التعليم المهني المهندس قيس البكار، ورئيس قسم الإرشاد التربوي الأستاذ عبد الرحمن الروسان، وعدد من مدراء ومديرات المدارس ومدير مركز التدريب المهني المشارع.

وأكد الشرمان على أهمية برنامج BTEC بشقيه الأكاديمي والتقني في تنمية قدرات أبنائنا وبناتنا الطلبة، وتأهيلهم لدخول سوق العمل بيسر وسهولة، وبما يعود عليهم بالنفع والتقدم.

وأشار الى أن برنامج BTEC معتمد عالميا من شركة بيرسون البريطانية، ويضم تحت مظلته 74 دولة، وستكون الأردن من الدول المعتمدة لهذا البرنامج.

واضاف في حديثه أن التعليم الثانوي بتصوره الجديد يختلف عن المرحلة الثانوية السابقة ،حيث كان لابد من نشر التوعية للطلبة وأولياء الأمور والمجتمع المحلي و الهيئات التدريسية و الإدارية ضمن فعاليات توعوية متعددة.

بدوره وجه مدير الشؤون التعليمية لتوفير كافة الاحتياجات الضرورية والخاصة للبرنامج في المدارس المهنية المختصة بالبرنامج.

وانطلاقا من أهمية البرنامج وتأثيره على مستقبل ابنائنا الطلبة حث رئيس قسم التعليم المهني ابنائنا الطلبة واولياء أمورهم الكرام بالاطلاع على كافة التفاصيل والأسس المتعلقة ببرنامج بيتك وذلك لاتخاذ القرار المصائب فيما يتعلق بمستقبلهم المهني والأكاديمي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى