Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

تجمع إربد للمتقاعدين العسكريين يحتفل بالمناسبات الوطنية

الملف الإخباري- مندوباً عن رئيس هيئة الأركان المشتركة، رعى المفتش العام للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي العميد الركن صدقي الرواشدة، يوم أمس السبت، احتفال تجمع إربد للمتقاعدين العسكريين بالمناسبات الوطنية (عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني وتولي سلطاته الدستورية ويوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى)، في مركز إربد الثقافي، بحضور محافظ إربد رضوان العتوم و عدد من المتقاعدين العسكريين ومؤسسات المجتمع المدني والمواطنين.

وبدأ الاحتفال بالسلام الملكي الذي عزفته موسيقات القوات المسلحة الأردنية، ثم تلاه تلاوة آيات من الذكر الحكيم.
وقال رئيس التجمع العميد الركن المتقاعد محمد مناجرة : الذي استهل كلمته برفع التهاني والتبريكات لجلالة القائد الاعلي بهذه الباقة الرائعه من المناسبات الوطنيه. الغاليه … واضاف ” أننا كمتقاعدين عسكريين نعتز ونفتخر بهذه المناسبات الوطنية العزيزة على قلوب كل الأردنيين، وإننا في يوم الوفاء للمتقاعدين الذي جاء بمكرمة ملكية سامية وفاءً وعرفاناً لرفقة السلاح وزمالة الخندق، فإننا نقابل الوفاء بوفاء لملك الوفاء معاهدين الله أن نبقى على العهد والوعد الجند الأوفياء والرديف الصادق الشجاع لقواتنا المسلحة الباسلة والأجهزة الأمنية “وأكد المناجرة أن القوات المسلحة لها الدور الأساسي في إرساء القواعد الثابتة والمساهمة الفاعلة في بناء وتطور وازدهار الوطن، وأنهم السد المنيع في وجه كل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني.

والقت رئيسة لجنة شؤون المرأه في التجمع الوكيل/١ متقاعد سهام العكش كلمه عبرت فيها عن مشاعر الفخر والاعتزاز بما وصلت اليه المرأه من تسلمها المناصب القياديه والاداريه في القوات المسلحه جنبا الى جنب مع اخيها الرجل بفضل رعاية ودعم جلالة القائد الاعلى الذي اولاها حل ً اهتمامه واكدت على البقاء على الوعد والعهد بالولاء والانتماء.

وفي كلمة المجتمع المحلي قال الدكتور زهير الطاهات نائب عميد كلية الصحافه والاعلام / جامعة اليرموك اننا نعتز ونفتخر بما قدمه المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى في سبيل الدفاع عن الوطن قد جاء ١٥ شباط من كل عام بمكرمه ملكيه ساميه وفاء لرفاق السلاح وتخليدا لدماء الشهداء واعرب عن اعجابه وجميع مؤسسات المجتمع المحلي بما يقوم به تجمع اربد للمتقاعدين العسكريين من دور فعال في محافظة اربد جهود كبيره وتشاركيه فاعله مع المجتمع المحلي ودوره الكبير في ممارسة دوره بالتوجيه الوطني وعكس الصوره المشرفه للقوات المسلحه والاجهزه الامنيه.

واشتمل الاحتفال على قصائد وطنيه تغنت بالوطن وجلالة القائد الاعلى وبطولات قواتنا المسلحه للشاعر الدكتور حربي المصري والشاعره بيلسان ابو الهنا وكذلك اشتمل الحفل على فقرات فنية واغاني وطنيه تغنت بالوطن وقائد الوطن والقوات المسلحه والاجهزه الامنيه قدمها الفنان عمر السقار… واشتمل الاحتفال ايضا على فيلم عن احد التمارين العسكرية بالذخيرة الحيه بمشاركة كافة انواع الاسلحه المستخدمه وسلاح الجو الاردني.

وفي نهاية الاحتفال، كرم مندوب رئيس هيئة الأركان المشتركة عدداً من المتقاعدين العسكريين والمشاركين بهذا المهرجان الوطني وكذلك تم تكريم والد الشهيد الخضيرات الذي روى بدمائه الزكيه ثرى الاردن علي الحدود الشماليه قبل عدة اسابيع.

ادار فقرات المهرجان  باقتدار الاستاذ موسى النعواشي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى