Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

جامعة جدارا تستضيف المؤتمر الثامن لمعامل التأثير العربي

الملف الإخباري- برعاية معالي الأستاذ الدكتور عزمي محافظة وزير التعليم العالي والبحث العلمي وزير التربية والتعليم، تستضيف جامعة جدارا المؤتمر الدولي الثامن لمعامل التأثير العربي خلال الفترة من 29-31 آب 2023، تحت عنوان: تصنيف الجامعات العربية، وبالتعاون بين جامعة جدارا واتحاد الجامعات العربية ممثلة بمعالي الاستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة رئيس الاتحاد ومعامل التأثير العربي ممثلة برئيسه عطوفة الأستاذ دكتور محمود عبدالعاطي رئيس المؤتمر، وبحضور عطوفة الأستاذ الدكتور حابس الزبون رئيس جامعة جدارا بالوكالة.

وسيكون المؤتمر بحضور عطوفة الدكتور شكري المراشده رئيس هيئة مديري جامعة جدارا/ المدير العام ومعالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات ضيف شرف المؤتمر وعدد من رؤساء الجامعات العربية والمحلية والباحثين ومديري وحدات النشر العلمي ووحدات التصنيفات الدولية ووحدات الجودة والإعتماد من الوطن العربي، ويناقش المؤتمر العديد من الموضوعات المتعلقه بالتعليم الجامعي في الجامعات العربية وآلية تطوير البحث العلمي في الجامعات العربية وتطوير المحتوى العربي للباحثين العرب، وتتولى عمادة البحث العلمي في جامعة جدارا وبالتنسيق مع الأشقاء في مصر التحضير للمؤتمر ليخرج في ابهى صوره ليحقق اهدافه المنشودة.

وصرح الأستاذ الدكتور حابس الزبون رئيس الجامعة بالوكالة أن المؤتمر يركز على محاور عدة، منها موقع الجامعات العربية في التصنيفات العالمية والتحديات التي تواجهها هذه الجامعات للوصول لمواقع متقدمة في التصنيفات العالمية، كما سيتم الحديث عن واقع البحث والنشر العلمي في العالم العربي، وسياسات وتشريعات البحث العلمي وأخلاقيات النشر. وأضاف الزبون أن هذا المؤتمر يأتي بدعم من عطوفة الدكتور شكري المراشده رئيس هيئة المديرين/المدير العام لجامعة جدارا، حيث تكفل بكافة تكاليف المؤتمر طيلة ثلاثة ايام مع وجود رحلة سياحية دعما للسياحة والمواقع السياحية في الأردن في اليوم الثالث للمؤتمر. و سيتم على هامش المؤتمر توزيع جوائز عبادة للعام2023 ، وسوف يتم إختيار بعض البحوث المقبولة في المؤتمر للنشر في مجلات سكوبس بعد التحكيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى