Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

برعاية السفير الأردني جدارا تشارك في انطلاق فعاليات المعرض الدولي الأول للجامعات الأردنية في القاهرة

الملف الإخباري- شاركت جامعة جدارا في انطلاق فعاليات المعرض الدولي الأول للجامعات الأردنية في القاهرة والذي افتتحه السفير الأردني المفوض الدائم لجامعة الدول العربية في جمهورية مصر العربية أمجد العضايلة بتنظيم من المكتب البيضاوي بحضور دولة رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عدنان بدارن، ومدير المكتب البيضاوي الدكتور صقر الخرابشة، والدكتور خالد الكيلاني من هيئة تنشيط السياحة، وعدد من رؤساء ومندوبي الجامعات الاردنية، وقد ترأس وفد الجامعة السيد فراس المراشدة مدير الرقابة والتدقيق الداخلي، ومديرة العلاقات العامة نسرين أبو عاشور، والمدير المالي الدكتور أسامة المراشدة، ومديرة مكتب هيئة المديرين مرام ربابعة والذي يستمر على مدار يومي ٢٥ – ٢٦ من الشهر الجاري، والذي أقيم بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والسفارة الأردنية في القاهرة وهيئة تنشيط السياحة، ونحو ٢٠ جامعة ومؤسسة تعليمية أردنية، بهدف تنشيط السياحة التعليمية في الأردن وتعزيز نهج الاستقطاب للطلبة العرب للدراسة في الجامعات الأردنية.

ويهدف المعرض، الذي يقام في فندق الهيلتون – هليوبلس في القاهرة، إلى توفير الفرص وتهيئة المناخ لمختلف المؤسسات التعليمية والأكاديمية الأردنية للتواجد تحت مظلةٍ تشجيعية، تساعد في هذه المؤسسات التعليمية للتعريف عن برامجها وسجلها التعليمي والأكاديمي بشكل مباشر.

ويتطلع إلى أن يستقبل المعرض على مدار يومي فعالياته، من الساعة الرابعة مساءً إلى الساعة العاشرة مساءً، عدد كبير من ممثلي المؤسسات التعليمية المصرية والعربية المتواجدة في مصر والطلبة الراغبين باستكمال دراستهم وذوي الطلبة، وتشجيعهم على الالتحاق بالجامعات الأردنية، عبر التأكيد على الميزات المتوفرة في البيئة التعليمية والمعيشية في المملكة.

وتسعى مجموعة المكتب البيضاوي، المنظمة للمعرض بالتنسيق مع الجهات الأردنية المعنية، إلى جعل المعرض فعالية ترويجية مختصة بالسياحة التعليمية ودعم جهود الاستقطاب للطلبة الوافدين من الأشقاء العرب ومن مختلف الجنسيات الراغبين في الجامعات الأردنية، بعد الاستفادة من زيارة مثل المعرض الذي يوفر فرصة لعرض مزايا أكاديمية وتنافسية للجامعات الأردنية.

يشار إلى أن فكرة المعرض قائمة على البناء الذي تتميز به الجامعات الأردنية والحياة الجامعية في الأردن من بيئة تعليمية وأكاديمية متميزة، وما تضمه من تخصصات علمية وتطبيقية تتوافق مع متطلبات أسواق العمل وتواكب المستجدات في سياقات التعليم والعمل، وبما يسهم في تعزيز فرص الطلبة خريجي الجامعات الأردنية وتنافسيتهم.
وقد زار العضايلة جناح جامعة جدارا وأبدى اعجابه بالمستوى الرفيع والسمعة العلمية الطيبة لجامعة جدارا متمنيًا لها التقدم والنجاح.
وقام فراس المراشدة بتقديم درع جامعة جدارا للسفير العضايلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى