Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

بدء فعاليات الهاكاثون الريادي “استخدام التكنولوجيا في حلول صديقة للبيئة” في اليرموك

الملف الإخباري- تحقيقا لرسالة جامعة اليرموك في تحفيز الشباب وتنمية قدراتهم الإبداعية وتوجيه طاقتهم نحو الابتكار والابداع والريادة، أطلق مركز الريادة والابتكار في الجامعة فعاليات الهاكاثون الريادي بعنوان “استخدام التكنولوجيا في حلول صديقة للبيئة” وذلك ضمن مشروع “SAXEED.ECO” المدعوم من الوكالة الألمانية لخدمات التبادل الأكاديمي(DAAD).

وذكر مدير المركز الدكتور محمد أشرف العتوم ان الهاكاثون الذي جاء بمشاركة طلبة وخريجين من جامعات كيمنتس الالمانية، ومستغانم في الجزائر، والعلوم والتكنولوجيا الأردنية بالإضافة إلى اليرموك، يهدف إلى تشجيع المشاركين على استخدام المعرفة والتكنولوجيا لإيجاد حلول مبتكرة وصديقة للبيئة، والتي من الممكن أن تحد من التحديات البيئية التي تواجه المجتمعات المحلية والعالمية.

واكد العتوم ان هذه الفعالية تأتي لتبادل الخبرات بين الجامعات المشاركة في مجالات الريادة والابتكار التي تعنى في توظيف التكنولوجيا في خدمة البيئة من خلال البحث عن حلول فعالة ومستدامة وابتكارية لمشاكل البيئة التي تتصاعد يوماً بعد يوم، مثل التلوث وتغير المناخ ونفاذ الموارد الطبيعية، وتحاول هذه الفعالية تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة والتعايش معها بشكل أفضل، من خلال دمج التكنولوجيا والابتكار في الحلول البيئية.

وتضمنت فعاليات الهاكاثون التي تستمر لمدة أسبوع، ورش عمل، وندوات، ومسابقات، حيث سيتم عرض نتائج الفرق المشاركة والفائزين في الحفل الختامي، وسيحصل الفريق الفائز على فرصة لتحويل فكرته إلى مشروع حقيقي، والحصول على دعم تقني ومالي لتنفيذه في مركز الريادة والابتكار في جامعة اليرموك بالإضافة الى العديد من الجوائز التي تقدم في نهاية الفعالية.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى