Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

بحضور المراشده جامعة جدارا توقع مذكرة تفاهم مع جامعة اسطنبول كلتشر 

الملف الإخباري- بحضور عطوفة الدكتور شكري المراشده رئيس هيئة مديري جامعة جدارا ومديرها العام، وقعت اليوم الأربعاء في اسطنبول مذكرة تفاهم بين جامعتي جدارا واسطنبول كلتشر İstanbul Kültür University تضمنت العديد من المحاور التي يسعى الجانبين لتحقيقها لتطوير برامج التعليم وتعزيز اواصر التعاون المشترك بين الجامعتين في المجالات العلمية والأكاديمية والبحثية وتبادل الخبرات والأساتذة والطلبة.

ووقع مذكرة التفاهم عن جامعة جدارا نائب الرئيس الأستاذ الدكتور ايمان البشيتي وعن جامعة اسطنبول كلتشر رئيسة الجامعة الأستاذ الدكتورة فاديم يوكسكتيب، وبحضور نائبها الاستاذ الدكتورة جولسي الديز.

وكان في استقبال المراشده والبشيتي، رئيسة جامعة اسطنبول كلتشر الأستاذ الدكتور فاديم يوكسكتيب، وعدد من كبار موظفي الجامعة، حيث دار نقاش موسع بين الجانبين حول أبرز المواضيع المتعلقة بآليات تعزيز أوجه التعاون المشترك بينهما وسبل تطويرها.

ورحبت رئيسة جامعة اسطنبول كلتشر الأستاذ الدكتور فاديم يوكسكتيب بالوفد الزائر من جامعة جدارا، ممثلا بالمراشده والبشيتي، مؤكدا على عمق العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين الصديقين الأردن وتركيا في مختلف المجالات لاسيما الثقافية والتعليمية منها.

من جهته، أكد المراشده على أن جامعة جدارا وضمن سياستها وخططها وبرامجها التعليمية الهادفة إلى استقطاب الطلبة من مختلف الدول تعمل على تقديم كافة أشكال الدعم وتوليهم جل الرعاية والإهتمام، وأشاد بالعلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين الأردن وتركيا على مستوى قيادة البلدين والشعبين الشقيقين.

وأعلن المراشده عن تقديم برامج تشجيعية خاصة بالطلبة الأتراك وجامعة اسطنبول كلتشر بشكل خاص ضمن برنامج تعليمي يتضمن الدراسة في جامعة جدارا ببعض التخصصات مع تعلم اللغة العربية.

بدورها، أشارت البشيتي إلى أن التعاون المشترك في المجالات التي تضمنتها الإتفاقية ستنعكس إيجابًا على التبادل الثقافي بين الطلبة من كلا البلدين وستوسع من آفاق التعاون في مجال الدراسات البحثية التي تقارن التعلم والتعليم بين الأردن وتركيا، وستسهم في رفع تصنيفها محليا وعالميا.

وتضمنت مذكرة التفاهم إمكانية تنقل أعضاء هيئة التدريس أو الموظفين، وتنقل طلاب الدراسات العليا بين الجامعيين، وتنفيذ نشاطات ومنشورات بحثية مشتركة.

كما تضمنت بنودها إمكانية المشاركة في الندوات والاجتماعات الأكاديمية، وعقد برامج أكاديمية خاصة قصيرة المدى في التعليم الفني أو التعليم الإلكتروني.

 كما وتضمنت المذكرة سفر طلاب جدارا من كليتي الهندسة والاداب واللغات للدراسة لمده فصل دراسي في جامعة اسطنبول كلتشر حيث سيتم معادلة المواد التي درسوها بعد عودتهم لجدارا،

كما وستستقبل جدارا طلاب من جامعة كلتشر لتعلم اللغه العربية او مواد اخرى في كلية الآدب واللغات او الهندسة.

اضافة إلى التعاون في مشروع ايرازمس بلس لهذا العام والذي سيوفر دعم لسفر الأساتذة والطلاب والإداريين بين الجامعتين،

وفتح المجال للباحثين من جميع الكليات في الجامعتين التواصل لاجراء ابحاث مشتركة، علما انه تم الاتفاق على اول بحث مشترك عرض من قبل نائب الرئيس البشيتي حول مقارنه عملية التعليم والتعلم في الأردن وتركيا.

وأثنت البشيتي على عطوفة الدكتور شكري المراشده رئيس هيئة المديرين لحرصه الكبير على تقدم الجامعة للأمام ونحو العالمية واهتمامه شخصياً في ملف التعاون الدولي،

كما وقدمت شكرها لرئيس الجامعة عطوفة الأستاذ الدكتور حابس الزبون على جهودة المتميزة للوصول بالجامعة إلى العالمية.

وفي الختام، قام الدكتور المراشده بتسليم درع تذكاري تكريمي يحمل اسم وشعار جدارا لرئيس جامعة اسطنبول كلتشر، والتي قامت بدورها أيضا بتكريم الدكتور المراشده والدكتورة البشيتي بدرع مماثل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى