Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

بحث سبل التعاون المشترك بين جامعة جرش وجامعة العلوم الماليزية

الملف الإخباري- استقبل رئيس جامعة جرش الأستاذ الدكتور يوسف أبو العدوس بحضور نائب رئيس الجامعة للكليات العلمية الأستاذ الدكتور أحمد الحوامدة، وعميد التعليم الإلكتروني رئيس جمعية خريجي الجامعات الماليزية الأستاذ الدكتور محمد أبو شقير، وعميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور هيثم حجازي وفداً من جامعة العلوم الماليزية ترأسه عميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور أصلان عبد العزيز لبحث سبل توطيد أواصر التعاون العلمي والأكاديمي والبحثي، وإجراء بحوث علمية مشتركة، وتفعيل النهوض بأساليب وطرق البحث العلمي، وتعزيز التعاون العلمي المشترك بين الجانبين لتبادل الطلبة، وأعضاء هيئة التدريس، وتوقيع اتفاقيات أكاديمية مستقبلية بهذا الشان، وإنشاء برامج دراسات عليا مشتركة.

وأعرب أبو العدوس خلال اللقاء عن عمق العلاقات الأخوية بين الجانبين الأردني والماليزي، وأكد أن هذه الزيارة ستدعم أواصر التعاون بين الجامعتين، لا سيما السمعة العلمية الطيبة التي تتمتع فيها جامعة العلوم الماليزية وما تقدمه من علم ومعرفة، وسعيها لإكساب الدارسين فيها كافة المهارات والمعلومات اللازمة لاكمال مسيرتهم التعليمية.

من جانبه استعرض الدكتور الحوامدة نشأة جامعة جرش وتطورها وأهدافها وبرامجها الحالية والمستقبلية، وكذلك أعداد أعضاء هيئة التدريس، والتخصصات المتاحة، والمرافق، والمكتبة، والكليات والخدمات المساندة وسير الدراسة فيها.
وقدم الدكتور أصلان عبد العزيز شكره لجامعة جرش لمنحه والوفد المرافق له فرصة لزيارة الجامعة والإطلاع على إمكانياتها ومرافقها وبرامجها التي تقدمها، لتكون هدفًا للتعاون والإبتعاث والبحث والمشاركة في العديد من المؤتمرات وورش العمل ومختلف الانشطة، وعقد الإتفاقيات في المستقبل لهذه الغاية، مؤكدًا أن جامعة العلوم الماليزية تحتل المرتبة 136 عالميًا حسب تصنيف QS، والمرتبة (120) عالمياً في تصنيف شنغهاي والمرتبة ( 55) على العالم في تخصص الكيمياء وكذلك في الهندسة، وهي جامعة ذات شهرة عالمية وتشتمل دراسات الجامعة على أفضل الفروع للدراسات العليا والمشاريع البحثية.

ولفت أبو شقير إلى المكانة العلمية المرموقة لجامعة العلوم الماليزية التي تأسست سنة 1969 وتُعتبر إحدى الجامعات الماليزية الثلاث التي عُرفت بـ “معهد الدراسات والبحوث”. وهي أجود جامعة ماليزية في فروع العلوم.

وفي ختام اللقاء تم تبادل الهدايا والدروع التذكارية بين الطرفين، وحضر اللقاء، من جانب جامعة جرش مديرة العلاقات العامة نسرين أبو عاشور، ومن الجانب الماليزي رئيس قسم شؤون الطلاب الخريجين في الملحقية الثقافية الماليزية في عمان الدكتور زياد العزام، ومساعد المسجل العام في جامعة العلوم الماليزية نور ازليزا هاشم، وممثل الطلبه الأردنيين الدارسين في الجامعات الماليزيه فواز الروابدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى