Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

بحث التعاون بين اليرموك والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ

الملف الاخباري : التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، مدير فرع التعليم المهني الموجه نحو سوق العمل والتعليم العالي والتدريب في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ ولفجانج فريدبرج، رافقه الدكتور راينر هيربيز من جامعة بون راين زيغ الألمانية حيث تم خلال اللقاء بحث سبل توطيد التعاون بين الجانبين.

وأعرب مسّاد عن فخر اليرموك بعلاقات التعاون الأكاديمي والبحثي المتميزة التي تربط اليرموك بمختلف المؤسسات والجامعات الألمانية، مؤكدا حرصها على توطيد تعاونها مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ من خلال تنفيذ المزيد من المشاريع العلمية والبحثية التي تنعكس إيجابا على سير العملية التعليمية بشقيها النظري والعملي في مختلف التخصصات، وخاصة في التخصصات الهندسية التي تطرحها كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية.

وأكد حرص اليرموك ممثلة بكلية الحجاوي على تحديث وتطوير خططها الدراسية بما يتناسب مع حاجات سوق العمل الداخلي والخارجي، بحيث تركز هذه الخطط على الجانب العملي التطبيقي بشكل أكبر في مختلف التخصصات الهندسية وذلك لتخريج نخبة من طلبة الكلية يتمتعون بالمهارات والكفاءات اللازمة لإثبات جدارتهم وقدراتهم في سوق العمل.

وأشاد مسّاد بالمستوى العلمي المتميز لمشروع (YU-RL) الذي تنفذه كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، بالشراكة مع جامعة بون راين زيغ الالمانية، والذي يهدف الى تصميم وتطوير أساليب وأدوات تدريس المختبرات العملية عن بُعد.

بدوره استعرض فريدبرج نشأة GIZ كمقدم خدمة في مجال التعاون الدولي من أجل التنمية المستدامة، حيث يقدم مكتب الوكالة في الأردن خدماته في حقول رئيسية وهي التعليم، والتنمية الاقتصادية وتعزيز العمالة، والمياه والبيئة، وذلك من خلال تفعيل شراكات GIZ مع الجهات الفاعلة في المجتمع المدني والمؤسسات البحثية.

وأكد حرص الوكالة على تعزيز تعاونها مع اليرموك التي طالما أثبت باحثيها جدارتهم وقدرتهم على تنفيذ المشاريع والبحوث العلمية المتميزة في مختلف المجالات.

وحضر اللقاء نائبا رئيس الجامعة الدكتور موفق العموش، والدكتور رياض المومني، وعميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية الدكتور موفق العتوم، ومديرة العلاقات العامة والإعلام الدكتورة نوزت أبو العسل، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الحجاوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى