Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

بحث التعاون بين اليرموك والمجلس العالمي الأمريكي للبرامج الدولية (CIEE)

الملف الإخباري- بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، ومدير برامج اللغة العربية في المجلس العالمي الأمريكي للبرامج الدوليه (CIEE) الدكتور ناجح أبو عرابي، سبل التعاون المشترك بين اليرموك ممثلة بمركز اللغات فيها وبين المجلس في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

وأشار مسّاد إلى سعي اليرموك لمواكبة التطورات والتغيرات في مختلف المجالات الاكاديمية والتعليمية بما يمكنها من أداء رسالتها في تخريج نخبة من الطلبة قادرين على وضع بصمتهم المميزة بمختلف المواقع التي يتقلدونها وان يكونوا خير سفراء لليرموك على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، مؤكدا حرصها على مد جسور التعاون العلمي والأكاديمي مع مختلف المؤسسات والمراكز الدولية المرموقة بما ينعكس إيجابا على سير العملية التعليمية فيها.

 وشدد على أهمية تعزيز التعاون بين اليرموك ممثلة بمركز اللغات فيها مع (CIEE) فيما يخص برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها والعمل على تطويره وتحسينه وصولا لحصوله على المعايير الأمريكية لتعليم اللغات الأجنبية ACTFL الأمر الذي من شأنه أن يعزز تنافسية مركز اللغات على المستوى الدولي واستقطابه للمزيد من الطلبة للانضمام لبرنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها.

وقال مسّاد إن اليرموك اتخذت العديد من الإجراءات فيما يخص آلية العمل في مركز اللغات من حيث طرق التدريس المتبعة وزيادة المرونة في التعامل مع الطلبة الدوليين، وغيرها من الأمور التي تكفل انخراط الطلبة الدوليين في الجسم الطلابي بالجامعة وتمكنهم من توظيف اللغة العربية في مختلف ممارساتهم اليومية.

بدورها أشارت مديرة مركز اللغات الدكتورة رنا قنديل إلى أن المركز يسعى إلى دعم كافة المقومات التي تمكنه من تحقيق المعايير الدولية لتعليم اللغات الأجنبية، حيث بدأ المركز وبالتعاون مع CIEE بعقد ورشة تدريبية بواقع 10 ساعات لأساتذة اللغة العربية فيه وبإشراف من الدكتور ناجح أبو عرابي، تهدف إلى تدريب المشتركين على كيفية تطبيق المعايير الدولية في تعليم اللغات الأجنبية لغير الناطقين بها.

من جانبه أشاد أبو عرابي بالسمعة المتميزة لخريجي جامعة اليرموك الذين أثبتوا جدارتهم وكفاءتهم على المستوى الدولي، الأمر الذي جعل من اليرموك وجهة للتعاون الأكاديمي والعلمي من قبل مختلف المؤسسات التعليمية الدولية.

وأكد استعداد CIEE للتعاون مع مركز اللغات في جامعة اليرموك مما يزيد من فرصة استقطابه لطلبة الولايات المتحدة الامريكية الراغبين بالانضمام لبرنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها، سيما وأن مركز اللغات يحظى بسمعة أكاديمية متميزة على المستوى الدولي وخرج أجيالا من الطلبة الذين أثبتوا تفوقهم وتمكنهم في مجال تعليم اللغة العربية.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور موسى ربابعة، ومساعد مديرة المركز الدكتورة نانسي الدغمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى