Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

بحث التعاون بين البحوث الزراعية والتدريب المهني

الملف الاخباري : بحث مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد ومدير عام مؤسّسة التدريب المهني المهندس أحمد الغرايبة، سُبل التعاون المستقبلي بين الطرفين في مجالات التدريب والتأهيل وتمكين الشباب الريادين العاملين في القطاع الزراعي.

وأكد حداد أهمية هذا اللقاء الذي يأتي في إطار الرؤى الملكية السامية بالتحديث الاقتصادي وإحداث التنمية الزراعية المستدامة من خلال تمكين الشباب الريادين العاملين في القطاع الزراعي من خلال خلق فرص عمل لهم والتوجه صوب فرص العمل المهنية علاوة على التشبيك مع المؤسسات الوطنية التي ترفد الوطن بحرف مهنية.

وخلال اللقاء ابدأ حداد استعداده للتعاون وتسخير كل الإمكانات والبنى التحتية من مراكز بحثية ومحطات خدمة لأغراض التأهيل والتدريب والتمكين للشباب، مشيراً إلى أن المركز الوطني له دور بارز في نقل التكنولوجيا الحديثة وتبني إدخال تقنيات حديثة لها دور بارز في تطوير القطاع الزراعي.

من جانبه، قال مدير عام مؤسّسة التدريب المهني المهندس أحمد مفلح الغرايبه، أنّ المؤسّسة ماضية بتوفير الفرص النوعية المستدامة للشباب والشابات في جميع محافظات المملكة، مؤكداً أهمية الحرص على تحقيق الشراكة الحقيقية مع جميع القطاعات التنموية بالقطاعين العام والخاص ومؤسّسات المجتمع المدني المحلية والدولية.

وأكد الغرايبة أنّ المؤسسة ماضية بتنفيذ خطتها الاستراتيجية، والعمل على تطوير برامجها التدريبية بما يتوافق مع التكنولوجيا الحديثة ومهارات المستقبل مثل الذكاء الاصطناعي، والروبتوكس، وانترنت الأشياء، والمهارات المطلوبة في سوق العمل، مشيداً بالمتابعة الحثيثة لسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، حفظه الله، لتوفير البرامج النوعية للشباب والشابات في المحافظات كافة، ومشيداً بالدور الهام للمركز الوطني للبحوث الزراعية في تطوير البرامج بالقطاع الزراعي الذي يعتبر من القطاعات التنموية المستدامة، وأهمية بناء برامج ومشاريع تنموية مشتركة تساهم في تمكين الشباب الذكور والإناث ضمن هذا القطاع التنموي الهام للإسهام في دمجهم في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى