Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

بحث التعاون الطبي بين اليرموك ودارتموث الأمريكية

الملف الإخباري- التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد وفدا من جامعة دارتموث الأمريكية برئاسة الدكتور عامر النمر مدير برنامج الصحة العالمية في جامعة دارتموث، وذلك لبحث سبل التعاون بين كلية الطب في جامعة اليرموك وكلية الطب في جامعة دارتموث من خلال عقد اتفاقية تعاون بين الجانبين.

وفي بداية اللقاء أكد مسّاد حرص اليرموك على مد جسور التعاون العلمي والبحثي مع الجامعات الدولية مما يوفر فرصا لطلبة الجامعة لاستكمال دراستهم في التخصصات المختلفة، لافتا إلى أن اليرموك ومنذ نشأتها تحرص على الدوام لابتعاث النخبة من طلبتها لاستكمال دراساتهم العليا في المؤسسات التعليمية الدولية الأمر الذي ينعكس إيجابا على سمعة الجامعة العلمية ويسهم في تطوير العملية التعليمية فيها.
وأشار إلى سعي إدارة الجامعة لدعم كلية الطب فيها من خلال إنشاء الشراكات وتوطيد التعاون مع الكليات الطبية المتميزة على مستوى العالم ومن أهمها جامعة دارتموث الأمريكية والمستشفى التعليمي التابع لها.
بدوره قال النمر إن الأردن يعتبر من أفضل الوجهات للتعاون في المجال الطبي نظرا إلى النظام الذي تتبعه كليات الطب في الجامعات الأردنية، واعتماد اللغة الإنجليزية في العملية التعليمية، مؤكدا إمكانية التعاون مع جامعة اليرموك وذلك وفقا للتعليمات والأنظمة السارية في كلا الطرفين.
كما ناقش الحضور خلال اللقاء التعاون في مجال تبادل أعضاء الهيئة التدريسية والبحث العلمي والتعليم الطبي والتطوير الأكاديمي.

وحضر اللقاء عميدة كلية الطب الدكتورة منار اللواما، ومدير دائرة العلاقات والمشاريع الخارجية الدكتور موفق العتوم، والدكتور راميز قدسي أستاذ جراحة العظام في جامعة دارتموث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى