Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم للواء الأغوار الشمالية … سلطة وادي الأردن تطلق حملة توعوية للحد من حالات الغرق بعنوان “حتى السّبيح بيغرق

الملف الإخباري- تحت رعاية أمين عام سلطة وادي الأردن، المهندسة منار المحاسنة، وبدعم من الحكومة الألمانية والتعاون الدولي الألماني (GIZ) وبالشراكة مع منظمة بلومونت، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم للواء الأغوار الشمالية نفذت سلطة وادي الأردن انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية لها بإطلاق حملة “حتى السّبيح بيغرق” للتوعية بمخاطر السباحة في قناة الملك عبدالله والسدود والبرك الزراعية، وللتأكيد على شراكة جميع الجهات والمؤسسات وكافة أطياف المجتمع المحلي للحد من ظاهرة السباحة والعبث في المصادر المائية.

وتضمّنت فعالية إطلاق الحملة سباقا للجري شارك فيه 100 طالب من الصف السابع للصف العاشر من مدارس مديرية التربية والتعليم للواء الأغوار الشمالية وذلك بهدف توعية أبناء المنطقة بخطر حوادث الغرق وبخطر السباحة في قناة الملك عبد الله والبرك الزراعية والسدود .

وحضر الفعالية متصرف لواء الأغوار الشمالية الدكتور علي الحوامدة، ومدير التربية والتعليم للواء الأغوار الشمالية الدكتور ماجد لافي يرافقه مدير الشؤون الإدارية والمالية الدكتور محمد بني ارشيد وأعضاء مجلس محافظة اربد وممثلين من شركاء الحملة والمجتمع المحلي.

من جانبها أكدت أمين عام سلطة وادي الأردن المهندسة منار المحاسنة خلال اللقاء على أهمية إطلاق هذه الحملة وبهذا التوقيت بالذات وبهدف نشر الوعي الوقائي، وأشارت الأمين العام بالجهود التي تبذلها سلطة وادي الأردن لحماية القناة من العبث والإعتداء وكما أكدت أن القناة ليست مخصصة للسباحة وإنما وجدت لنقل مياه الري للوحدات الزراعية في وادي الأردن ودعت جميع الجهات في إيجاد حلول لهذه الظاهرة، وكما توجهت بالشكر للحكومة الألمانية والتعاون الدولي الألماني (GIZ) ومنظمة Blumont)) على الدعم والجهود المبذولة لإنجاح هذه الحملة.

واشار متصرف لواء الاغوار الشمالية الدكتور على الحوامدة بضرورة تكاتف جميع الجهود للحد من حالات الغرق ونشر التوعية بين المواطنين واهمية هذه الحملات في المجتمع

ونوه الدكتور ماجد لافي مدير تربية الاغوار الشمالية الى ضرورة نشر التوعية بين طلاب المدارس من خلال المحاضرات التوعوية واهمية شراكة الجميع للعمل على انهاء ظاهرة السباحة في الاماكن غير المخصصة.

يشارة الى أن خطة الحملة ستتضمّن عقد لقاءات مع الطلبة في مدارسهم وسيتم تغطية كافة مناطق وادي الأردن وتقديم محاضرات توعوية للطلبة بالإضافة لعقد لقاءات وندوات للمجتمع المحلي في كافة مناطق الأغوار لنشر الوعي حول مخاطر السباحة والغرق ولترسيخ فكرة ورسالة الحملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى