Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

“اليرموك” ومؤسسة التعليم من أجل التوظيف توقعان مذكرة تفاهم حول الفرص التدريبية 

الملف الإخباري- وقع رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، والمدير التنفيذي لمؤسسة التعليم من أجل التوظيف غدير الخفش، مذكرة تفاهم بين الطرفين، تهدف إلى مساعدة الشباب الأردني من خلال الاستفادة من الفرص التدريبية وتوفير فرص العمل والتعليم والإرشادات والبيانات المتوفرة لدى الجانبين.

وقال مسّاد إن الجامعة تنطلق من رؤية استراتيجية قوامها الأساس تطوير مهارات طلبتها وتعزيز معارفهم وخبراتهم العلمية والعملية، وتهيئتهم للدخول إلى سوق العمل والمنافسة فيه بكفاءة واقتدار.

وأضاف أنه وفي سبيل تحقيق هذه الأهداف، توجهت جامعة اليرموك لطرح حزم لمساقات اكاديمية لمجموعة من اللغات الأجنبية العالمية لبعض التخصصات كمتطلبات جامعية اختيارية، اعتبارا من بداية العام الجامعي 2022/2023، مبينا أن هذه الحزم تتضمن خمس لغات، هي الفرنسية، والألمانية، والإسبانية، والصينية، والتركية، بواقع أربعة مساقات لكل لغة، مبينا أنه تم البدء بتطبيق هذه الحزمة، بتخصصات محددة هي التمريض، واللغة الإنجليزية التطبيقية، والإدارة السياحية، والإرشاد السياحي، والإدارة الفندقية.

وأكد مسّاد، تطلع الجامعة الدائم لتوسيع شبكة علاقاتها مع مختلف المؤسسات والهيئات المعنية بالتدريب، والتي تأتي بهدف إتاحة الفرص أمام طلبتها للاستفادة من هذه الميزات التدريبية، ويبني على العلوم التي اكتسبوها من مساقاتهم الدراسية.

في ذات السياق، عبرت الخفش عن اعتزازها بالتوقيع على هذه المذكرة، مع مؤسسة اكاديمية عريقة بحجم جامعة اليرموك، مشيرة إلى أن هذا التعاون يتفق مع مهمة المؤسسة بصقل مهارات الشباب والشابات في كافة محافظات المملكة وتأهليهم لسوق العمل.

وأضافت أن مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية، هي جزء من شبكة من المنظمات غير الربحية التي تدار محلياً في مصر والأردن والمغرب وفلسطين وتونس واليمن والمملكة العربية السعودية، بوجود إقليمي في الولايات المتحدة الأمريكية واسبانيا والإمارات العربية المتحدة، كما وأنها قامت بتدريب أكثر من 21000 شاباً وشابة منذ عام 2006.

ونصت مذكرة التفاهم أن تقوم الجامعة بترشيح أسماء طلبة الجامعة الراغبين بالالتحاق بالبرامج المجانية في المؤسسة، سواء أكانت تلك البرامج في مسار الدورات المنتهية بفرص التوظيف، أو مسار المشاريع الريادية، أو مسار العمل الحر، أو مسار التمكين الوظيفي، التي تقدمها المؤسسة حسب ما يتوفر من مشاريع لدى الجامعة.

كما ونصت المذكرة على أن تقوم المؤسسة بتقديم الفرص التدريبية، وورش العمل، وجلسات الارشاد المهني لطلبة الجامعة بما يحقق مصلحة الشباب الأردني.

وحضر توقيع الاتفاقية، كل من عميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية – مدير دائرة العلاقات والمشاريع الدولية الدكتور موفق العتوم، ومديرة دائرة العلاقات العامة والإعلام الدكتورة نوزت أبو العسل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى