Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

“اليرموك” ومؤسسة الأميرة تغريد تبحثان التعاون المشترك لخدمة المجتمع المحلي 

الملف الإخباري- أبدى رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، استعداد الجامعة للتعاون مع مؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب، في مختلف المجالات التربوية والأكاديمية، بما يعزز ريادتها ودورها الوطني في التواصل وخدمة المؤسسات المجتمعية التي تسعى لخدمة مجتمعنا الأردني وابنائه.

وأضاف خلال استقباله المدير العام للمؤسسة الدكتورة اغادير جويحان والوفد المرافق، أن الجامعة وانطلاقا من دورها تجاه مجتمعها، فإنها ترحب بأي مبادرة تشاركية لتحقيق الأهداف المشتركة، مؤكدا في الوقت نفسه استعداد الجامعة لتوظيف خبراتها في خدمة المؤسسة وما تسعى إليه من أهداف تتقاطع مع تطلعات ورؤية الجامعة تجاه المجتمعات المحلية في وطننا العزيز.

كما وتم خلال اللقاء، مناقشة موضوع توطين مركز الأميرة تغريد للقياس والتشخيص في حرم الجامعة من خلال كلية التربية، لخدمة المجتمع المحلي، وأن يكون هذا المركز نواة علمية للدراسات والأبحاث التي تتعلق بالإعاقة، وخصوصا أن كلية التربية تضم بين اقسامها الأكاديمية، قسم علم النفس الارشادي والتربوي، وهو قسم أكاديمي يضم أساتذة باحثين متخصصين في مختلف التخصصات العلمية المتصلة بعلم النفس والإرشاد التربوي، كما وتطرح الكلية برنامجا للماجستير في التربية الخاصة، وبرنامجا للدبلوم في تخصص التعليم الدامج.

من جانبها، ثمنت جويحان هذه الدافعية والاستعداد من جانب جامعة اليرموك للتعاون مع مؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب، لتحقيق التطلعات المشتركة، المتمثلة بخدمة المجتمع الأردني وأبنائه، مشيدة في السياق ذاته بمكانة “اليرموك” وعراقتها ومساهماتها في خدمة قطاع التعليم العالي الأردني ودورها التنموي والتنويري في شتى المجالات الثقافية والفكرية.

وأضافت أن رؤية المؤسسة تتمحور حول إنتاج جيل واعٍ مسؤول منتج ومنفتح على العالم من الفئات الاقل حظًا، لتوفير المستقبل والعيش الكريم لهم، إضافة الى كونها مؤسسة تدريبية إنتاجية متميزة غير تقليدية تثري المجتمع بمنتجات ابداعية بأعلى مستويات الجودة، من خلال تمكين المرأة وإطلاق طاقاتها الابداعية في مختلف انحاء المملكة وتسويق منتجاتها محليا ودولياً.

وحضر اللقاء كل من نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور موفق العموش، ونائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير وشؤون البحث العلمي والجودة الدكتور سامر سمارة، وعميد كلية التربية الدكتور أحمد الشريفين، ومديرة دائرة العلاقات العامة والإعلام الدكتورة نوزت أبو العسل.

فيما حضر اللقاء من جانب مؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب، كل من المشرف العام على مركز الأميرة تغريد للقياس والتشخيص الدكتورة حنين حياصات، والمستشار التربوي في المؤسسة وعضو اللجنة العليا في مركز الأميرة تغريد للقياس والتشخيص الدكتور نجاتي بني يونس.

على صعيد متصل، قامت جويحان والوفد المرافق لها، بزيارة إلى كلية التربية، اطلعوا خلالها على طبيعة خدمات الدعم النفسي والاجتماعي المقدمة للطلبة وبرامج الدراسات العليا وطبيعة الاختبارات المقدمة في عملية القياس والتشخيص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى