Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

“اليرموك”: ورشة تدريبية حول “مهارات البحث النوعي” بقضايا اللاجئين والهجرة القسرية 

الملف الإخباري- نظم مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية في جامعة اليرموك بالتعاون مع جامعة فريجي أمستردام الهولندية ورشة تدريبية لمجموعة من موظفي المركز واعضاء الشبكة البحثية فيه حول “مهارات البحث النوعي”.

وهدفت الورشة إلى التطبيق العملي لأدوات البحث النوعي، والتعرف على ادوات ومنهجيات جديدة حساسة بقضايا اللجوء والنزوح الهجرة القسرية، بما يخدم الدراسات المتعلقة بمواضيع اللجوء.

وقالت مديرة المركز – مديرة المشروع الدكتورة ريم الخاروف، إن المركز وضمن أهداف خطته الاستراتيجية المستمدة من رؤية الجامعة يسعى إلى تطوير كفايات العاملين وأعضاء شبكته البحثية من أعضاء الهيئة التدريسية من مختلف كليات الجامعة، بما يخدم الدراسات التي يعكف المركز على إنجازها في مجال اللجوء والنزوح والهجرة القسرية، للخروج بتوصيات تقوم على أسس البحث العلمي التي تساهم وتساند صناع القرار في رسم السياسات ذات العلاقة.

وأضافت أن هذه الورشة التدريبية هي أولى الورشات في مشروع بناء القدرات الذي حصل المركز على تمويله مؤخرا من وزارة الخارجية الهولندية، ومؤسسة NUFFIC الهولندية.

وأكدت الخاروف حرص المركز على استمرارية وتطوير عمله بما يحقق الأهداف التي أُسس من أجلها بأن يكون المرجعية الفكرية البحثية في قضايا اللجوء، وخدمة قضايا اللاجئين، وتحقيق رؤية الجامعة في خدمة المجتمع المحلي وتطوير البحث العلمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى