Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

“اليرموك” تنظم ورشة تدريبية للطلبة الأجانب حول الإسعافات الأولية والسلامة العامة

الملف الإخباري- مندوبا عن رئيس جامعة اليرموك، رعت مديرة مركز اللغات الدكتورة رنا قنديل، الورشة التدريبية التوعوية التي نظمها المركز بالتعاون مع مديرية دفاع مدني غرب إربد، للطلبة الأجانب الدارسين في برنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، حول الإسعافات الأولية والسلامة العامة، بإشراف عضو هيئة التدريس في المركز الدكتورة ريجان عبيدات.

وتناولت الورشة موضوعات متصلة، بالإسعافات الأوليّة وإنقاذ الحالات الطارئة والإخلاء في حال حدوث الزلازل، وإطفاء الحرائق.

وقدمت الوكيل حنين الجراح خلال التدريب، شرحا مفصلا باللغتين العربية والإنجليزية، حول الإجراءات اللازمة لفتح مجرى التنّفس في حالات الاختناق عند انسداده بسبب ابتلاع اللسان، أو دخول الطعام إلى القصبات الهوائية، أو ابتلاع جسم غريب.

 وعرضت آلية التعامل مع الحالات المختلفة، كالتعامل مع البالغين والأطفال، والنساء الحوامل والأشخاص مفرطي السمنة.

كما وتناولت الورشة، كيفية إجراء التّنفّس الاصطناعي والإنعاش القلبي لعدد من الحالات كحالات الغرق، وكيفية إجرائه.

واشتملت الورشة التدريبية على تطبيقات عملية للطلبة على حالات الإسعاف المختلفة على الدمى للبالغين والأطفال، كما وتم تقديم عرض توضيحي لجميع الحالات بالاستعانة بمجموعة من الفيديوهات التوضيحية.

 واشتملت الورشة، أيضا على عمليات الإخلاء، إذ قام الرقيب أحمد بني ياسين، بتدريب الطلبة على كيفية إجراء الإخلاء في حال حدوث الزلازل أو الحرائق، بالإضافة إلى تقديمه لشرح مفصّل لأجزاء طفّاية الحريق وكيفيّة استخدامها في إخماد الحريق منذ بدايته.

وقام الطلبة بالتطبيق العملي على كيفية إطفاء الحرائق، كما وتم توزيع مجموعة من المنشورات التوعوية وأدلة التعامل مع الحالات الطارئة من حيث الاستعداد والوقاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى