Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

اليرموك تحصد المركزين الأول والثالث في الهاكثون الريادي “البيئة الصديقة”

الملف الإخباري- حصد طلبة جامعة اليرموك المركزين الأول والثالث في مسابقة الهاكثون الريادي والتي جاء تنظيمها ضمن فعاليات SAXEED.ECO المدعوم من منظمة DAAD وبالشراكة بين جامعة اليرموك، وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وجامعة مستغانمي في الجزائر، وجامعة كمنتس في ألمانيا.
وجاء فوز طلبة الجامعة بإشراف مركز الريادة والابتكار في الجامعة بعد تنافس شديد بين 15 فريق طلابي من جامعات الدول المشاركة في المشروع قدمت مشاريع ريادية في مجال البيئة الصديقة.
وقد حصل الفريق الطلابي المكون من الطلبة احمد شهاب، وسارة حسبان، والحارث محمود من قسم الهندسة المدنية في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية على المركز الأول عن مشروعهم “استغلال مادة الزيبار الناتجة عن مخلفات معاصر الزيتون في مجال البناء” حيث تعد هذه المادة من المواد الخطرة بيئيا وخصوصا على التربة.
كما حصل الفريق الطلابي المكون من الطلبة عبدالله نعامنة من قسم هندسة الإلكترونيات، ومحمد العودات من قسم هندسة القوى الكهربائية في كلية الحجاوي، ولميس رواشدة من قسم الكيمياء في كلية العلوم، على المركز الثالث عن مشروعهم “مَعين” الذي يتمحور حول سبل تقليل نسبة التبخر من السدود والمسطحات المائية.
وقال رئيس الجامعة الدكتور إسلام مساد ان اليرموك لتفخر بما يحققه طلبتها المتميزين من انجازات علمية تعكس المستوى الأكاديمي والمعرفي المتميز لطلبة الجامعة الذين أثبتوا تميزهم وحصدوا مراكز متقدمة في المسابقات والفعاليات العلمية واللامنهجية التي شاركوا فيها على المستوى المحلي والاقليمي والدولي.

وأضاف أن اليرموك تحرص على دعم طلبتها من كافة التخصصات الأكاديمية، وتحفزهم للمشاركة والانخراط بالفعاليات والانشطة العلمية التي تنمي مواهبهم وتشكل إضافة نوعية لمخزونهم المعرفي والثقافي وتعزز ثقتهم بأنفسهم، وتشجعهم على الابتكار والريادة وتسهم في توجيه طاقاتهم المبدعة بالاتجاه الصحيح، وترجمة أفكارهم الخلاقة على أرض الواقع، وإتاحة الفرصة أمامهم للتواصل والتحاور مع الخبراء والشخصيات العلمية والقيادية المؤثرة على المستوى المحلي، بما يترجم فلسفة الجامعة وتوجهاتها المنبثقة عن الرؤى والتطلعات الملكية لقائد البلاد الذي أولى الشباب الأردني جل اهتمامه ورعايته باعتبارهم حاضر الأردن ومستقبله الزاهر.

من جانبه أشاد مدير مركز الريادة والابتكار في الجامعة الدكتور محمد العتوم بالمستوى المتميز لطلبة الجامعة المشاركين في المسابقة وتميز عروضهم لمشاريعهم وأفكارهم الريادية، وقدرتهم على إدارة الحوار والإجابة على أسئلة لجنة التقييم بأسلوب علمي وضمن الوقت المحدد، معربا عن شكره لإدارة الجامعة على دعمها للمركز ولطلبة الجامعة المشاركين في المسابقة، ولكافة الكوادر التدريسية الذين ساهموا بتدريب الطلبة والاشراف على مشاريعهم الريادية.
ويذكر أن الفريق الفائز بالمركز الأول حصل على منحة من المشروع لحضور ورشة تدريبية في المانيا، واحتضان ودعم الفكرة في مركز الريادة والابتكار في جامعة اليرموك ومركز التميز للمشاريع الإبداعية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية، كما حصل المشاركون في الهاكثون على شهادات المشاركة والتدريب والذي استمر لمدة اسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى