Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

النزاهة ومكافحة الفساد تُنظّم محاضرةً توعويّةً في “الأوراق المالية”

الملف الاخباري : واصلت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد لقاءاتها التوعويّة مع مؤسسات الإدارة العامة، بهدف التعريف بمعايير النزاهة الوطنية وتعزيز الوعي بالتجاوزات والمخالفات الإدارية التي قد يترتب عليها شبهات فساد، حيث نظمّت اليوم محاضرة توعية لموظفي هيئة الأوراق المالية، وبورصة عمّان، ومركز إيداع الأوراق المالية.

وأشاد أمين عام هيئة الأوراق المالية فراس العدوان خلال الكلمة الترحيبية بجهود هيئة النزاهة ومكافحة الفساد في الحفاظ على المال العام ودورها في مكافحة جميع أشكال الفساد، مؤكداً دعم مؤسسات سوق رأس المال لهذه الجهود، وحرصها على تعزيز التعاون مع الهيئة لتحقيق أهدافها والوصول إلى مجتمع خالٍ من الفساد.

وبدوره أكد مدير مديرية النزاهة والوقاية في الهيئة أهمية الدور التشاركي لمؤسسات الإدارة العامة في الحد من جرائم الفساد والاعتداء على المال العام، منوهاً إلى أنه يجب على جميع المؤسسات الانخراط بهذا الدور من خلال إجراء دراسات تقييم مخاطر ليتسنى لها اتخاذ الإجراءات الوقائية الملائمة وسد الثغرات التشريعية والإدارية التي قد يترتب عليها القيام بأفعال فساد.

واستعرض بشكل تفصيلي معايير النزاهة الوطنية، وآليات عمل الهيئة في محوري الوقاية وإنفاذ القانون، موضحاً أبرز التعديلات التي أجرتها الهيئة على هيكلها التنظيمي والتي هدفت من خلالها إلى مواكبة التطور على جرائم الفساد، واستحداثها للأقسام المتخصصة بالفساد الرقمي لتتمكن من مواجهة الأدوات التقنية المتطورة التي قد تُستخدم للاعتداء على المال العام.

ودعا إلى تعاون جميع شرائح المجتمع لنبذ جميع أشكال الفساد، ومحاربة جريمة الواسطة والمحسوبية لما لها من آثار سلبية على جميع المستويات سواء الاجتماعية أو الاقتصادية أو السياسية.

في نهاية اللقاء أجاب مدير النزاهة على أسئلة الحضور التي تركزت حول مسؤوليات ضباط امتثال الهيئة لدى مؤسسات الإدارة العامة، وآلية تعامل الهيئة مع الشكاوى الكيدية، وأبرز القضايا التي تعاملت معها الهيئة والمتعلقة بتجاوزات مالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى