Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

المياه والوكالة الكورية (كويكا) تعقدان اجتماعا لتحسين الواقع المائي في المصطبة

الملف الاخباري : التقى أمين عام سلطة المياه المهندس بشار البطاينه و مدير مكتب الوكالة الكوريه كويكا في الأردن بحضور الفريق الكوري الاستشاري لإدارة المشاريع الجديد (ISAN Corporation) ومسؤولي قطاع المياه لمناقشة تنفيذ مشروع مياه المصطبة في محافظة جرش .

وأوضح أمين عام سلطة المياه المهندس بشار البطاينة أن المشروع يهدف للبدء بإعداد دراسات تحسين خدمات المياه في منطقة المصطبة بقيمة إجمالية تبلغ 9.131 مليون دولار ممولة من الوكالة الكورية، ولاسيما أنها من المناطق التي تعاني قصورا في التزويد المائي نتيجة اهتراء الشبكة وازدياد الطلب نتيجة التوسعات العمرانية واستضافة إعداد كبيرة من اللاجئين

وبين البطاينه ان المشروع يتضمن بناء وتصميم شبكات حديثة ونظام لمراقبة جودة المياه وتلبية الاحتياجات المائية وتخفيف الأعباء وتحسين التزويد المائي في منطقة المصطبة بمحافظة جرش.

من جانبه عبر مدير الوكالة الكورية عن تقدير كوريا للتعاون المستمر بين الاردن وكوريا مؤكدا استمرار التعاون بين الجانبين للمساهمة في إيجاد حلول لمشكلة نقص المياه والتحديات المتزايدة التي تواجه الأردن في هذا المجال.

وأشار إلى أن قطاع المياه في الأردن ضمن أولويات الوكالة الكورية(كويكا) والتي مولت عدة مشاريع مائية لتخفيف العبء عن قطاع المياه في الأردن وتحسين الواقع المائي للمواطنين.

مبينا أن الوكالة نفذت عدة مشاريع مثل مشروع مراقبة تحسين أنظمة وكفاءة المياه لتحسين الشبكات وأنظمة التزويد من خلال إنشاء (نظام القياس عن بعد) لمراقبة جودة المياه في مناطق العاصمة عمان والسلط والزرقاء والمفرق، ما انعكس على رفع كفاءة التزويد المائي وخفض الفاقد في هذه المناطق، وكذلك مشروع فقوع بمحافظة الكرك بهدف رفع كفاءة الإمداد بالمياه وتقليل الفاقد من خلال إعادة تأهيل شبكات المياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى