Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

“المياه” تطلق مبادرة دورية لتكريم النساء الرياديات في القطاع وتحفيزهن على الابداع

الملف الاخباري : من اجل تحفيز المرأة العاملة في قطاع المياه لتقديم مزيدا من الابداع للوصول للمراكز القيادية والاشرافية استجابة لتنفيذ سياسة ادماج النوع الاجتماعي في قطاع المياه والتي تم اقرارها للعمل بها كجزء اساسي من استراتيجيات وسياسات قطاع المياه _ اطلقت وحدة دراسات المرأة في قطاع المياه مبادرة دورية لتكريم الرياديات من العاملات في قطاع المياه.

مندوبة عن وزير المياه والري المهندس محمد النجار رعت امين عام سلطة وادي الاردن بالوكالة المهندسة منارالمحاسنة المبادرة كإنموذج يحتذى به للمرأة الريادية في القطاع ، حيث قالت : انه بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وجلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمين تقوم الحكومة بتمكين المرأة الأردنية وتحفيزها وتشجيعها لاثبات وجودها وقدرتها من خلال مساهمتها ودعمها للوصول للمراكز القيادية والاشرافية ومراكز صنع القرار بكفاءة واقتدار.

وثمنت المهندسة المحاسنة دور الوزارة وكافة العاملين في قطاع المياه في دعم المرأة العاملة في قطاع المياه ، واخذ دورها المستحق بالقيادة والمسؤولية، داعية النساء العاملات في قطاع المياه الى تنمية قدراتهن الابداعية والمثابرة والاجتهاد في تقديم الافكار الابداعية والمشاريع التحفيزية لاخذ دورها الكامل في المواقع الريادية في قطاع المياه، مشيرة الى انه في قطاع المياه وخاصة سلطة وادي الاردن هنالك نسبة كبيرة من العاملات الموظفات اللواتي وصلن للمراكز القيادية والاشرافية .

حيث يعمل في سلطة وادي الاردن موظفين حسب الجنس في الوظائف القيادية ذكور عدد ( 32) بنسبة (74,4%) واناث عدد ( 11) بنسبة (25,6%) من الوظائف القيادية اي (43) منها بنسبة 25%. فيما بلغ عدد موظفي سلطة وادي الأردن حسب الجنس للوظائف الاشرافية ذكور عدد(72) بنسبة( 78,26%) من الوظائف الاشرافية واناث عدد( 20) بنسبة (21,74%) من الوظائف الاشرافية اي (92) وظيفة اشرافية( ميدان بالغور).

من جانبها قالت مديرة وحدة دراسات المرأة في قطاع المياه السيدة نيفين الكفوف : ان هذه المبادرة جاءت لكسر الصورة النمطية للنساء العاملات في قطاع المياه وتسليط الضوء على الرياديات منهن القادرات على احداث التغيير في بيئة العمل واثبات ذلك من خلال انجازاتهم وتفانيهم وتقديمهم للأفكار الإبداعية كقصص نجاح مؤثرة.

وتشمل المبادرة التي تقام دوريا مشاركة كافة العاملات المبدعات في قطاع المياه من وزارة المياه والري وسلطة المياه وسلطة وادي الاردن وشركة مياه اليرموك وشركة مياهنا وشركة مياه العقبه ، وقد تم تشكيل لجنة لاختيار الموظفة المتميزة الريادية في القطاع ليتم لاحقا تكريمها وتسليط الضوء عليها كقصة نجاح ونموذج للمرأة العاملة المثابرة مما يحفز الموظفات العاملات من حولهن ليتمكن من اكتشاف قدراتهن وتنمية مهارتهن والسير على خطئ من سبقهن من الناجحات ليكونوا مثالا يحتذى به للآخرين الأمر الذي سيساهم في احداث عملية البناء والتغييرفي تحسين الأداء الوظيفي والعملي في القطاع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى