Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

المياه : اتفاقية تأهيل شبكات مياه الشوبك بقيمة (2,159) مليون دينار

الملف الاخباري : رعى وزير المياه والري المهندس محمد النجار توقيع اتفاقية 4 FARA – المرحلة الثانية وFARA 3 – المرحلة الثالثة الخاصة بتخفيض الفائد المائي في محافظة معان / الشوبك بقيمة نحو (2,159 ) مليون دينار وقعها امين عام سلطة المياه المهندس بشار البطاينة في وزارة المياه والري /سلطة المياه بحضور مندوب الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID والمقدمة كمنحة من الوكالة الامريكية والتي تهدف الى تأهيل وتطوير وتحسين شبكات المياه الرئيسية والفرعية في الشوبك .

وأكد الوزير ان الوزارة / سلطة المياه تنفذ عدد من المشاريع في مختلف مناطق المملكة لتحسين التزويد المائي وخفض الفاقد في عدد من مناطق المملكة ، معربا عن شكره وتقديره للوكالة الامريكية للتنمية الدولية للدعم الكبير الذي تقدمه حكومة وشعب الولايات المتحدة الامريكية من خلال الوكالة الامريكية لمواجهة التحديات المائية التي تعانيها المملكة خاصة في قطاع المياه.

من ناحيته بين الامين العام المهندس بشار البطاينة ان الوزارة/ سلطة المياه تركز جهودها على تحديث وتطوير شبكات المياه في جميع مناطق المملكة لخفض الفاقد المائي وتطوير وتحسين وتنفيذ شبكات مياه جديدة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وبالتالي تقليل خفض نسبة الفاقد و توفير نفس الكميات للمواطنين لأغراض الشرب ، مبينا ان المشروع في منطقة الشوبك يتضمن بناء خزان جديد بسعة 1000 متر مكعب واعادة تأهيل محطة ضخ نجل وبناء مستودع جديد .

واضاف انه سيتم اعادة هيكلة شبكات المياه والوصلات المنزلية وتنفيذ خطوط جديدة رئيسية وناقلة لتحسين التزويد المائي في منطقة الشوبك وكذلك تركيب وحدات تحكم ونظام SCADA وعزل مناطق التوزيع الرئيسية والفرعية ضمن المشروع وكذلك خفض الفاقد المائي .

و اكد المهندس البطاينة ان المشروع الذي سيستمر العمل 540 يوما سوف يساهم في تقليل الفاقد في المياه في الشبكات سواء الفاقد الفني او الفاقد الاداري وتحديث انظمة المراقبه على هذه المنظومات مما سوف يساهم في رفع فعالية التزويد المائي ومعالجة الفاقد في مصادر المياه والرقابه وحماية مصادر المياه وتحقيق سرعة الاستجابة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى