Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الموسم المطري في الأردن دون معدلاته

الملف الاخباري : قال مدير ادارة الارصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، إن الموسم المطري لا يزال دون معدلاته العامة لمثل هذا الوقت من الموسم بالرغم من هطول الامطار خلال الفترة من 31 كانون اول 2021 ولغاية 4 كانون الثاني 2022.

وأشار آل خطاب، إلى أن أمطار الموسم تركزت في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة، حيث عدلت من الموسم الحالي في هذه المناطق بنسب تراوحت ما بين (01%-57%) من المعدل الموسمي المطري العام.

وكانت الأمطار أعلاها في محطة رصد الشوبك بمجموع مطري بلغ 22.3 ملم، يليها محطة رصد مطار العقبة بمجموع مطري بلغ 13.2 ملم، فيما شهدت المناطق الشرقية والوسطى الشرقية تحسن في الهطول المطري تراوح ما بين (2%-14%) كان اعلاها في محطة رصد الصفاوي بمحموع مطري بلغ 9.0 ملم.

كما شهدت المناطق الوسطى الغربية والمناطق الشمالية بما فيها الاغوار الوسطى والشمالية من المملكة مجاميع امطارعدلت من موسمها المطري العام بنسب تراوحت ما بين (01%-03%)، وقد حققت محطة رصد السلط أعلى مجموع مطري خلال هذهالفترةبلغ 14.1 ملم، يليها محطة رصدراس منيف /عجلون بمجموع مطري بلغ 10.5 ملم.

والجدير بالذكر بان الموسم المطري قد تراجع اداءه في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة بنسب تراوحت (05%-10%) بالرغم من الهطولات المطرية التي شهدتها في هذه الفترة والتي تبين ان هذه الامطار كانت دون المستوى المطلوب لمثل هذه الفترة من الموسم، فيما تحسن الاداء المطري في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة وبنسب تراوحت ما بين (05%-113%)ومع ذلك لا يزال الاداء دون المتوسط في اغلب هذه المناطق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى