Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

المواصفات تستقبل وفداً من نظيرتها القطريّة

الملف الاخباري : أكّدت مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنيّة المهندسة عبير بركات أهميّة التّكامل العربيّ في مجالات المواصفات والمقاييس، وضرورة تقوية جسور التعاون بين الهيئات العربيّة للتقييس والمعايرة والجودة.

جاء ذلك خلال استقبال المهندسة الزّهير اليوم وفداً من الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس يزور المؤسسة للاطلاع على مختبراتها ومرافقها، والاستماع إلى شروحات من المختصين في المؤسسة حولها.

وجال الوفد القطريّ على المختبرات الغذائيّة حيث يتمّ فحص المنتجات الغذائيّة كاللحوم ومنتجاتها، والعصائر ومنتجاتها، والسّكر ومنتجاته، والزّيوت والدهون، والحليب ومنتجات الحليب، الحبوب والبقول وغيرها.

كما اطّلع الوفد على المختبر الكيماويّ وفيه يجري فحص الصابون، ومساحيق الغسيل، ومواد التجميل، والمنظفات الكيميائية، والورق الصحيّ، وغيرها من الكيماويات، إلى جانب فحص الزيوت المعدنية مثل زيت المحرك، زيت المكابح، وسائل ناقل الحركة، وزيت الهيدروليك.

وزار الوفد كذلك مختبر التّحليل الآلي الذي يتمّ فيه فحص نسبة الاحماض الدهنية في الزيوت النباتية وخاصة زيت الزيتون حيث يعتبر من أهم طرق كشف الغش في زيت الزيتون.

وفي مختبر المواد الهندسية اطلع الوفد على مختبرات فحص كفاءة الطّاقة للمصابيح ووحدات الإنارة، حيث يجري فحص متطلبات الأداء والفحوصات الضوئية والكهربائية واللونية أيضاً.

كما زار الوفد مديريّة المصوغات واطّلع على طرق فحص نقاوة الذّهب، أمّا في مديريّة المقاييس فقد تمّ الاطلاع على طرق فحص أدوات قياس الضّغط والحرارة الطبيّة بالإضافة إلى الموازين التّجاريّة والعبوات المعبأة مسبقاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى