Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الملحقة الثقافية الفرنسية تزور اليرموك

الملف الاخباري : التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مساد، ملحقة التعاون الثقافي والعلمي والجامعي في السفارة الفرنسية بعمان انابيل أوستان، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون الاكاديمي بين جامعة اليرموك والسفارة الفرنسية في عمان ومختلف المؤسسات التعليمية الفرنسية.

ولفت مساد إلى تاريخ علاقات التعاون الأكاديمي والثقافي التي تربط جامعة اليرموك بالسفارة الفرنسية في عمان وعدد من الجامعات الفرنسية المرموقة، مؤكدا حرص الجامعة على تعزيز هذا التعاون واستمراريته في مختلف المجالات والتخصصات، مستعرضا نشأة جامعة اليرموك والتخصصات والبرامج الاكاديمية التي تطرحها لمختلف الدرجات العلمية.

وأشار مساد إلى إمكانية ارسال السفارة الفرنسية المزيد من أساتذة اللغة الفرنسية للتدريس في تخصص اللغة الفرنسية الذي يطرحه قسم اللغات الحديثة في كلية الآداب لاسيما وأن هذا التخصص يلقى إقبالا عاليا من الطلبة الأردنيين، داعيا السفارة الفرنسية العمل على إيجاد فرصة للتعاون بين إحدى الجامعات الفرنسية المتميزة لطرح برامج دراسات عليا في تخصص القانون الطبي والأخلاقيات، ودراسات الشرق الأوسط.

وقال إن اليرموك تضم كلية متميزة للآثار على مستوى المنطقة بالإضافة إلى عدد من المتاحف تحوي مقتنيات هامة في الإرث الحضاري والتاريخ الطبيعي الأمر الذي يوفر فرصة للتعاون مع الجهات الفرنسية المهتمه في هذا المجال لإنشاء متحف شامل وحديث بحيث يكون وجهة للمهتمين والباحثين والمختصين من داخل الجامعة ومن أفراد المجتمع المحلي.

ودعا مساد ملحقة التعاون الثقافي والجامعي إلى مد جسور التعاون الاكاديمي بين اليرموك والجامعات الفرنسية المختلفة من خلال برامج التبادل الطلابي والمشاريع والبحوث العلمية المشتركة مما يوفر فرصة للطلبة لاستكمال دراساتهم الأكاديمية من جهة، وفرصا للباحثين وأعضاء الهيئة التدريسية للمشاركة وإجراء البحوث في مجال تخصصاتهم، مؤكدا استعداد الجامعة ممثلة بمركز اللغات فيها لاستقبال الطلبة الفرنسيين الراغبين بتعلم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

من جانبها اشادت أوستان بعمق العلاقات التي تربط اليرموك بالسفارة الفرنسية ومختلف الجامعات الفرنسية وخاصة في مجال تعليم اللغة الفرنسية، والاثار والتاريخ الحضاري، لافتة إلى حرص السفارة إلى تعزيز هذا التعاون من خلال إيجاد فرص للتبادل الطلابي بين اليرموك ومختلف الجامعات الفرنسية، وتبادل أعضاء الهيئة التدريسية واجراء المشاريع العلمية مع الجامعات الفرنسية وجامعات دول الاتحاد الأوروبي كذلك.

وحضر اللقاء نائبا رئيس الجامعة الدكتور رياض المومني، والدكتور موفق العموش، وعميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية مدير دائرة العلاقات الخارجية والمشاريع الدولية الدكتور موفق العتوم، وعميد كلية الآداب الدكتور موسى الربابعة، والدكتورة بتول المحيسن من قسم اللغات الحديثة، ومدير العلاقات العامة والإعلام مخلص العبيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى