Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

المعهد المروري الأردني يعـقد دورة تـأهيل ” النقاط المرورية” في جامعة جرش

 الملف الإخباري- عقد المعهد المروري الأردني دورة تأهيل نظام النقاط المرورية للسائقين العاملين في جامعة جرش قدمها الملازم صهيب الحوامدة ضابط ارتباط المعهد المروري الأردني في محافظة جرش بحضور المدير الإداري في الجامعة محمد عرسان بني عبده.

وأشاد بني عبده بدور مديرية الأمن العام ممثلة بالمعهد المروري الأردني في تنظيم حملات التوعية التي تقوم فيها بنشــر الوعي المروري لرفع السلامة المرورية على الطرق، والحد من الحوادث المرورية، وتوفير بيئة مرورية آمنة، مؤكدًا حرص جامعة جرش على تفعيل رؤيتها ورسالتها الرامية إلى التميز في مجالات التعليم والبحث العلمي، وخدمة المجتمع، والارتقاء لمصاف الجامعات المرموقة محليًا وإقليميًا وعالميًا، والمساهمة في بناء مجتمع المعرفة وتطوره من خلال إيجاد بيئة جامعية، وشراكة مجتمعية محفزة للإبداع، وحرية الفكر والتعبير، ومواكبة التطورات التقنية في مجال التعليم، ومن ثم رفد المجتمع بما يحتاجه من موارد بشرية مؤهلة وملائمة لاحتياجات سوق العمل.

ولفت الملازم الحوامدة إلى أهمية عقد مثل هذه الدورات التي تساهم في رفع مستوى السلامة المرورية على الطرق، والحد من الحوادث ونتائجها البشرية والمادية الناتجة عن الحوادث المرورية ومن خلال وضع سياسات وخطط السلامة المرورية على المستوى الوطني.

وتطرق الحوامدة إلى مهام المعهد المروري التي تساعد في وضع وتنفيذ خطط وبرامج التوعية الثقافية والمرورية، والمساهمة في اجراء الدراسات والبحوث في هذا المجال، واقتراح التشريعات المرورية، ووضع المواصفات والمعايير للضوابط المرورية، وتقديم الاستشارات المرورية وتأهيل العاملين في المجالات المرورية ومكرري الحوادث والمخالفات المرورية من القطاعين العام والخاص.

واستعرض أهم نظام النقاط المرورية الستة التي جاءت للحد من خطورة الحوادث المرورية للحفاظ على الأرواح والممتلكات حيث يتم تسجيل النقاط المرورية على رخصة السائق وليس على المركبة ويتم تثبيت النقاط المرورية في السجل من تاريخ تحرير المخالفات حضوريًا، وبين الآلية التي من خلالها يتم شطب النقاط المرورية من سجل السائق وفقًا للنظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى