Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

المشاركة السياسية لطلبة الجامعة في الأحزاب وقانون الانتخاب” ندوة حوارية في آداب اليرموك

الملف الإخباري- رعى عميد كلية الآداب في جامعة اليرموك الدكتور موسى ربابعه الندوة الحوارية “المشاركة السياسية لطلبة الجامعة – في الأحزاب وقانون الانتخاب”، والتي نظمتها الكلية ضمن فعاليات برنامج صيف الشباب 2022 الذي تنظمه الجامعة خلال الفصل الدراسي الصيفي الحالي، وشارك بها كل من الدكتور أيمن هياجنه والدكتور عارف بني حمد من قسم العلوم السياسية في الكلية.

وأكد الهياجنه وبني حمد خلال الندوة أن التوجيهات الملكية السامية تدعو وتؤكد على ضرورة تفعيل المشاركة السياسية والحزبية للشباب، وتمكينهم للقيام بدورهم في الحياة العامة والمساهمة في بناء المستقبل الأفضل للأردن والأردنيين، والسير بالأردن قدما نحو المزيد من التنمية والتطوير في كافة المجالات، مشددين على أن جلالة الملك هو الضامن للمشاركة السياسية للشباب بعيدا عن أية معيقات أو تحديات.

وأشارا إلى ضرورة إطلاع الطلبة والشباب على التعديلات الدستورية الأخيرة وقانون الأحزاب المعمول به حاليا، والتي تؤكد وبشكل جلي رغبة القيادة الهاشمية الحكيمة بتفعيل مشاركة الشباب في الحياة السياسية ووجود أحزاب وطنية قوية تسعى لإعلاء مصلحة الوطن والمواطن.

وتحدث الهياجنه وبني حمد حول ضرورة إدراك الشباب بأن مستقبلهم المشرق ودورهم المحوري في تنمية أنفسهم ومجتمعاتهم لن يتحقق طالما بقوا صامتين غير آبهين بالدور الكبير الملقى على عاتقهم، والذي يتطلب من كل واحد منهم السعي نحو فهم القوانين والتشريعات التي تتيح لهم فرصة المشاركة في الحياة السياسية من خلال المشاركة في أحزاب فاعلة ذات برامج وطنية.
وفي نهاية المحاضرة التي حضرها جمع من طلبة الجامعة، أجاب المتحدثان على أسئلة واستفسارات الحضور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى