Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الكوفحي يطلق فعاليات مهرجان الرمان السنوي (غزة في قلوبنا)

الملف الإخباري- مي جادالله- برعاية رئيس بلدية إربد الدكتور نبيل الكوفحي تم صباح اليوم إطلاق مهرجان الرمان السنوي في اربد بساحة سامح مول ولمدة 4 ايام بمشاركة من مزارعي رمان كفرسوم ووادي الريان جديتا.
وبحضور مدير زراعة إربد دكتور عبدالحافظ أبو عرابي و نقيب المهندسين الزراعيين المهندس علي ابو نقطة ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات المشاركة و وسائل الإعلام المختلفة.

ويحنوي المهرجان إلى جانب رمان كفر سوم عالي الجودة (المنتج الرئيسي) مأكولات تراثية وشعبية اضافة ل 16 صنف من منتجات الرمان من دبس الرمان وعصير الرمان وخبيصة الرمان وزيت الرمان وغيرها وكلها مصنعة من الرمان وقشوره وبذوره.

ولم تغب غزة والحرب عليها عن المشهد من بداية انطلاق فعاليات المهرجان وكانت قضية فلسطين هي القاسم المشترك بين كلمات المتحدثين الذين اكدو على اهمية دعم صمود اهلنا في غزة وأن الأحداث في تسارع وتزداد الخطورة في كل يوم على الشعب الفلسطيني حيث أن هذه الحرب باتت حرب إبادة وأهلنا في قطاع غزة وفلسطين باتوا بأمس الحاجة إلى كل أنواع الدعم فالوضع عندهم أصبح كارثياً.

واعلنت جمعية كفرسوم عن تبرع بمبلغ 500 دينار لصالح اهل غزة فيما دعا رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس نبيل الكوفحي الى إطلاق مبادرة بالتبرع برمانة واحد من قبل المتسوقين على ان يصار جمعها وبيعها لاحقا بحيث يخصص ريعها لاهل غزة مشددا على ان اهلنا بغزة بامس الحاجة لكل انواع الدعم والدعاء لهم .

ويعتبر مهرجان الرمان السنوي نافذة تسويقية مهمة بين المزارع والمستهلك دون أي وساطات، حيث يتميز رمان كفر سوم بالتنوع والجودة العالية.
وللرمان أهمية كبيرة للقطاع الإقتصادي يسهم في التنمية الإقتصادية والإجتماعية.

شارك بالمهرجان ٧٢ مشارك :
الرمان ومنتجاته (١٦ منتج): ٥٠ مشارك.
عصير الرمان : ٩ مشارك.
منتجات ريفية : ٥ مشارك.
حرف يدوية : ٥ مشارك.
مطابخ إنتاجية: ٣ مشارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى