Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الفنان “طواها” من فنون اليرموك يحصل على المركز الثاني في مسابقة “فن بلا حدود” الروسية

الملف الإخباري- حصل الفنان مروان طواها من قسم الفنون التشكيلية في كلية الفنون الجميلة بجامعة اليرموك على المركز الثاني عن مجال الخزف في مسابقة “فن بلا حدود” التي أقيمت في دولة روسيا، بتنظيم من وزارة العلوم والتعليم العالي الروسية، وأكاديمية سانت بطرسبورغ ستيغليتس للفنون والتصميم.

وفاز طواها عن عمله الفني الخزفي المعنون ب “وتوكل على الحي الذي لا يموت” الذي نفذه باستخدام الخط العربي والعمارة القديمة، وقياسه 72سم في 21 في 8سم.

وأشار إلى انه من ميزات هذا العمل الخزفي ابراز القيم الفنية الموجودة في الحروف العربية، وتقديم عمل خزفي معاصر يعزز قيمة الحرف العربي والقدرة على التشكيل واظهار الليونه والاتصال والقيمة الفنية والتراثية التي يتمتع بها الحرف العربي، كما يعبر العمل الخزفي عن قيمة الحرف العربي مرتبطا بالعمارة من ناحية فلسفية.

كما يعتبر هذا العمل من الانتاجات والتجارب الجديدة للخزاف الطواها من حيث الشكل والتقنية، وهي تقنية الاطيان الملونه بدون تزجيج.

وشارك في المسابقة فنانين وأكاديميين من دول عديده منها الادن واذربيجان وتركيا وكازاخستان واثيوبيا والهند والكويت والعراق والامارات وفرنسا والولايات المتحده وروسيا وفنلندا وايطاليا واسبانيا وفيتنام وبيلاروسيا وارمينيا والمانيا وكوريا ومصر والصين، حيث كانت المسابقة في عدة تخصصات مثل الرسم والتصوير الفوتوغرافي والخزف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى