Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الغذاء والدواء وجمعية المطاعم السياحية تعقد ورشة تدريبية حول سلامة الغذاء

الملف الإخباري: نظمت المؤسسة العامة للغذاء والدواء وجمعية المطاعم السياحية ورشة عمل تدريبية حول سلامة الغذاء في المطاعم السياحية بهدف تعزيز الوعي بأسس سلامة الغذاء في المطاعم السياحية.

ومندوبا عن مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات أشار مدير مديرية الغذاء في المؤسسة المهندس أمجد رشايدة في كلمته إلى أن قطاع المطاعم السياحية من أهم القطاعات التي لها دور في تعزيز السياحة حيث تعتبر الأردن من الدول المتقدمة في سلامة الغذاء لافتا إلى أن أنظمة سلامة الغذاء تتطور بشكل مستمر ومن هنا جاء حرص المؤسسة المستمر على تعريف وتوعية المعنيين بخصوصها وبشكل مستمر .

وأضاف أن الورشة تعكس الشراكة الحقيقية بين المؤسسة وجمعية المطاعم السياحية وحرص القائمين على المطاعم السياحية على التعرف على كل ما يستجد في مجال أنظمة سلامة الغذاء والالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية المطلوبة وكذلك الالتزام ببرامج الرقابة الذاتية.

من جهته أشار رئيس مجلس إدارة جمعية المطاعم السياحية السيد عصام فخر الدين إلى الوعي لدى أصحاب المطاعم السياحية بأهمية صحة وسلامة الغذاء في المطاعم السياحية ، لما له من انعكاس كبير على جودة المأكولات المقدمة وبالتالي سمعة المطاعم السياحية والسياحة الأردنية.

وثمن فخر الدين الشراكة الفاعلة والحقيقية ما بين الجمعية والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ممثلة بالدكتور نزار مهيدات والدور الكبير والمستمر الذي تقوم به المؤسسة بالتعاون مع الجمعية لرفع كفاءة العاملين بقطاع المطاعم السياحية مما سينعكس على المطاعم السياحية من حيث تقديم منتج غذائي مميز وذو جودة ، مشيدا بالاحترافية في العمل من قبل المؤسسة ومواكبتها لآخر هم التطورات العالمية في صحة وسلامة الغذاء.

هذا وتضمنت الورشة عدة محاضرات تدريبية وتوعوية قدمها الفنيون المختصون في المؤسسة متخصصة باشتراطات سلامة الغذاء في المطاعم السياحية، واشتراطات التداول بمواد التنظيف والتعقيم والتعامل مع مواد التعبئة والتغليف وأساليب مكافحة الحشرات والقوارض .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى