Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد

العواد: 60% تراجع الإقبال على قطاع المطاعم والحلويات

الملف الاخباري : أكد نقيب اصحاب المطاعم والحلويات عمر العواد، أن هناك تراجعا بالاقبال على المطاعم والصالات والمناسبات التي تعتمد عليها محال الحلويات والمصانع الغذائية بنحو 60 – 70 %، عازيا ذلك الى تأثر المواطن الاردني بما يجري للاشقاء في فلسطين وهذا شعور لا يستطيع ايا منا ان يخفيه فلدينا وحدة بالدم والهم .

وقال العواد في تصريحات لبرنامج صباح نون الذي يقدمه الإعلامي عمر كلاب عبر راديو نون الأحد، لم نشهد عقد جاهات او مظاهر افراح ومواكب الأعراس كما في السابق والكثير من الناس ألغى مناسباته “فالشهيد في غزة والعزاء في عمان”.

واشار الى ان هذا الموسم بشكل عام شهد تراجعا في السوق خاصة بعد الحرب الاوكرانية حيث تراجعت الحركة الشرائية 20 – 25 % اضافة الى ان التضخم الذي أزم الوضع أكثر ، منوها الى ان الاسواق الشعبية وغيرها في ساعات كثيرة تكون فارغة.

وطالب نقيب اصحاب المطاعم ومحال الحلويات، بتأجيل الاقساط وتسهيل المطالبات المالية سواء للضمان او البنوك وذلك لضمان استمرارية العمل بالسوق واستجابة لضعف القدرة الشرائية.

وبين أن هناك 18 – 20 الف مطعم في القطاع الذي يضم نحو 350 الف عامل ومعظمهم يعانوا من التزامات متراكمة وديون الى جانب ضعف السوق حيث ارتفعت اسعار السلع 20 – 25 % وبمعدل انفاق نحو 25 % من اجمالي رواتب المواطنين متوسطي الدخل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى