Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

العقبة: انتشال 120 طناً من النفايات تناثرت على مساحة 10 كيلومترات في قاع البحر

الملف الاخباري : انتشلت كوادر مديرية المحمية العقبة البحرية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، زهاء حوالي 120 طناً من النفايات تناثرت على مساحة 10 كيلومترات في قاع البحر حملة تنظيف للشاطئ هي الأكبر من نوعها في السنوات الأخيرة.

وقال مفوض البيئة وشؤون الموارد الطبيعية في السلطة، سليمان النجادات، إن الحملة تمت من خلال غواصين محترفين تابعين للسلطة بوقت سابق بعمل مسح شامل للمنطقة الممتدة من نادي اليخوت في الشمال الى بداية نادي الغوض الملكي في الجنوب ، و تم تقسيم المنطقة الي 6 مناطق بهدف توفير بيانات واقعية حول حجم و نوع و توزيع النفايات لحل هذه المشكلة البيئية الهامة ضمن فترة زمنية محدده، مشيرًا الى انه تم بدء العمل بتنظيف المنطقة الشمالية الممتدة من نادي اليخوت وحتى رصيف المشترك على مدار 5شهور.

واضاف النجادات أن السلطة لديها خطة بيئية لتخضير المنطقة الصناعية جنوب العقبة وقد تمت مخاطبة الشركات الصناعية بالمنطقة لتشجير نسبة محددة من المساحات التي تملكها لتساهم بحفظ التوازن البيئي في المنطقة وزيادة نسبة الأكسجين في الجو إضافة إلى بيئة نظيفة خالية من الملوثات المختلفة.

وبين ان من بين المخلفات التي انتشلت مواد تجاوز عمرها الزمني 20 عاماً مثل إطارات السيارات التي كانت تستخدم لحماية القوارب العاملة في البحر وكميات كبيرة من المواد البلاستيكية التي تجمعت نتيجة الطرح العشوائي للنفايات على شاطئ البحر.

ويذكر ان البيئة البحرية في مياه العقبة لقيت عناية مكثفة في السنوات الأخيرة من قبل مفوضية البيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في إطار استراتيجية وشراكة فاعلة مع الجهات المعنية إضافة الى تفعيل القوانين البيئية التي تهدف الى حماية البيئة البحرية من الاخطاء والمخالفات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى