Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
برلمانيات

العرموطي: مهرجان جرش جريمة بحق الأردنيين

الملف الاخباري : قال النائب صالح العرموطي إن عقد مهرجان جرش في هذا الظرف جريمة بحق الأردنيين وتعطيل لإرادة الأمة، وأن الحكومة تتحمل كامل المسؤولية مستقبلا.

وأضاف في حديثه لاستديو التحليل أن الحكومة تكذب على المواطنين، مؤكدا أن الذين يحضرون المهرجان لم يحصلوا على التطعيم.

وطالب الحكومة باحترام ارواح الموتى الذين قضوا بسبب كورونا، واحترام القوانين وأوامر الدفاع التي تمنع التجمعات الكبيرة، وتقوم بتغريم الناس رغم جوعهم واغلاق المصانع رغم صعوبة اوضاعها الاقتصادية.

وشدد على أن من اتخذ قرار اقامة المهرجان شريك في خرق الدستور والجرائم التي ستلحق الضرر بالمواطنين مستقبلا، مشيرا إلى أن ما حصل من تجاوزات في المهرجان من شأنه الحاق الضرر بالمواطنين الملتزمين.

وشدد على أن مجلس النواب سيحاسب الحكومة خلال الدورة العادية على القرارات الارتجالية غير المبررة التي تتخذها لوحدها دون الشراكة مع المؤسسات الأخرى.

وأفاد بأن صورة المؤسستين القانونية والشرعية اهتزت من هول ما جرى في مهرجان جرش البعيدة عن الفن الهادف.

وأكد أنه يحق للمواطنين رفع دعاوى على الحكومة للمطالبة بكل عطل وضرر لحق بهم، بسبب أوامر الدفاع.

وختم حديثه: “اشعر اننا اصبحنا بغربة في هذا الوطن، ندعم الفن الهادف الراشد الذي يخدم الاردن”.

بدوره قال عضو لجنة الأوبئة مهند النسور إن ما حدث في المهرجان سيء جدا ولا يراعي إجراءات السلامة الصحية.

وأضاف أن مهرجان جرش ضرب بعرض الحائط أوامر الدفاع والبروتوكولات الصحية المتبعة.

وطالب الحكومة بضورة اتخاذ اجراءات سريعة في التعامل مع القادم من البر امج في مهرجان جرش وتفعيل الانظمة الخاصة باقامة المهرجانات.

وأوضح أن تداعيات مهرجان جرش على الحالة الوبائية ستظهر بعد 10 أيام، متوقعا ألا يرتفع المنحنى الوبائي بشكل كبير بسبب المانعة المجتمعية العالية الموجودة لدى الأردنيين.

وأكد أن الحكومة لم تقم باستشارة لجنة الأوبئة في إقامة مهرجان جرش من عدمه، مشيراً إلى أن دور لجنة الأوبئة أصبحت محصورا وشبه معدوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى