الثلاثاء، 10 نوفمبر 2026
عاجل
صحة البلقاء تنفذ فعالية توعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي في دير علا الإسلام ليس ملكاً لأحد… حين يتاجر المتطرفون والمصلحيون بالدين! د. مفضي المومني مكافحة المخدرات تتعامل مع ١٥ قضية نوعية تضبط خلالها كميات كبيرة من المواد المخدرة بحوزة تجار ومهربين، وتم القبض على ٢٨ تاجراً ومروج الشطناوي تترأس اجتماع لجنة تطوير التعليم المهني والتقني في تربية بني كنانة مديرية الأمن العام تُشيّع شهيدها العريف جواد السلايطة إلى مثواه الأخير الجاهزية الوطنيه نهج الأردنيين.. العميد الركن المتقاعد نواف محمد الطراونه بيان استنكار وادانة من رابطة عشيرة الخصاونة “اليرموك” تحقق المركز الأول بمجال الهندسة وريادة الأعمال بالمنتدى الأفروآسيوي للابتكار والتكنولوجيا 2026 الخصاونة يفتتح دورة «الاستجابة لمفاهيم العدالة والمساواة في التعليم والبيئة التعليمية» في قسم الإشراف التربوي البريد الأردني في السردية الأردنية،الهاشميون وبناء الدولة .من ذاكرة الرسائل والطوابع إلى مسيرة بناء الدولة الأردنية ،،، بقلم: الكاتب محمود عبيدات
إعلان
اخبار الاردن

الضمان: (3668) ديناراً الحد الأعلى للأجر المشمول بأحكام القانون الذي تُحتسب الاشتراكات على أساسه و(612) ديناراً سقف بدل التعطل لعام 2025

اخبار الاردن470 زيارة0

 الملف الإخباري- أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي أن الحد الأعلى للأجر الذي تُحتسب اشتراكات الضمان على أساسه للعام الحالي 2025 أصبح (3668) ديناراً، في حين كان العام الماضي (3612) ديناراً.

إعلان

وأضافت المؤسسة أن الحد الأعلى لصافي بدل التعطل عن العمل للعام الحالي 2025 أصبح (612) ديناراً، في حين كان العام الماضي (603) دنانير، موضحةً أن هذا الإجراء يأتي تنفيذاً لأحكام قانون الضمان الاجتماعي الذي نصّ على أن يكون الحد الأعلى للأجر الذي تُحتسب الاشتراكات على أساسه، والحد الأعلى لصافي بدل التعطل عن العمل كلاهما مرتبطٌ بنسبة التضخُّم، حيث تُؤخذ هذه النسبة المسجَّلة في المملكة عن السنة السابقة، والتي بلغت (1.56%) في عام 2024.

وبيّنت المؤسسة أن متوسط أجور المؤمَّن عليهم الأردنيين المشمولين بالضمان لعام 2024 بلغ (638) ديناراً، في حين كان ذلك المتوسط للمؤمَّن عليهم الأردنيين (627) ديناراً خلال العام 2023.

إعلان

وأوضحت المؤسسة أنه يُستثنى من الحد الأعلى للأجر الخاضع للاقتطاع المؤمَّن عليه المشمول بالضمان قبل تاريخ 1/5/2010، وفي هذه الحالة يكون الحد الأعلى للأجر الذي تُحتسب الاشتراكات على أساسه خمسة آلاف دينار، أما المؤمَّن عليه الذي كان قد تجاوز أجره خمسة آلاف دينار قبل تاريخ 1/5/2010 وتم احتساب اشتراكاته على هذا الأساس، حيث يكون حدُّه الأعلى ذلك الأجر ولا تُؤخذ بأي زيادة تطرأ عليه.

 المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي

المركز الإعلامي

إعلان
شارك: