Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

توقيع اتفاقية تعاون بين مركز الاسعاف الجوي الأردني ومؤسسة الضمان الإجتماعي

الملف الاخباري وقع مركز الإسعاف الجوي الأردني اتفاقية تعاون مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي اليوم الأحد بهدف تعزيز خدمات تأمين إصابات العمل للمؤمن عليهم المصابين للحالات الحرجة التي تستدعي الإسعاف الجوي من المراكز الطبية الى المستشفيات المتخصصة.

ووقع الاتفاقية عن مركز الإسعاف الجوي الأردني الرئيس التنفيذي المقدم الركن الطيار عيسى عبد الكريم العفيف وعن مؤسسة الضمان الاجتماعي مدير إدارة السلامة المهنية وإصابات العمل وفاء جرادات، وبحضور عطوفة قائد سلاح الجو الملكي العميد الركن الطيار محمد فتحي حياصات ، ومدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي الدكتور حازم الرحاحلة.
وأكد الرحاحلة على أهمية الخدمات التي يقدمها مركز الإسعاف الجوي الأردني والتي تُعنى بحياة وسلامة الإنسان وهذا ما يمثل جوهر الحماية الاجتماعية التي يوفّرها قانون الضمان الاجتماعي، مشيراً بأن توقيع الاتفاقية سيمكّن المؤسسة من تقديم خدمة الإسعاف الجوي للمشتركين في الضمان الاجتماعي الذين يتعرضون إلى إصابات عمل وتتطلب حالتهم الاستفادة من هذه الخدمة.
وثمّن الرحاحلة جهود القائمين على المركز والعاملين فيه لدوره الهامّْ في خدمة الأردنيين والمقيمين في الأردن من خلال تقديم خدمات الإسعاف الجوي للمصابين بإصابات خطيرة في الحالات الطارئة والتي تستدعي النقل السريع، مؤكداً أهمية هذه الاتفاقية للاستفادة من التقنيات الحديثة وإمكانات البنية التحتية الموجودة لدى المركز لتقديم أفضل الخدمات المتطورة والذي يتماشى مع توجهات المؤسسة بتقديم الخدمة المثلى لمشتركيها.
بدوره بيّن الرئيس التنفيذي لمركز الإسعاف الجوي الأردني المقدم الركن الطيار عيسى عبد الكريم العفيف، بأن مركز الإسعاف الجوي الأردني تم تأسيسه عام (2015) بتوجيه من جلالة الملك عبد الله الثاني كمركز حكومي مستقل ليكون جزءاً من منظومة خدمات الإسعاف في المملكة لخدمة المجتمع الأردني ونقل المصابين جواً وخاصة من المناطق النائية إلى المراكز الطبية المتخصصة في المملكة بمهنية واحترافية عالية والتي يشرف عليها فريق عمل مختص من ذوي الخبرة والكفاءة.
وأشاد العفيف بدور المؤسسة الرائد بما توفره من حماية اجتماعية وإنسانية للمؤمّن عليهم الذين يتعرضون لإصابات عمل، سيما تلك التي يصعب الوصول إليها بشكل سريع أو التي تتطلب نقل المصابين بسرعة عالية حفاظاً على سلامتهم وارواحهم..
وبموجب الاتفاقية المبرمة يلتزم مركز الإسعاف الجوي الأردني بتوفير خدمة الإسعاف الجوي للمصابين المشتركين بالضمان بطائرة مجهزة طبياً وفقاً للحالات الطارئة، أو نقل المصاب من مركز علاج إلى مركز علاج أخر مجهز بمهبط لاستقبال الطائرات العمودية وكذلك توفير طاقم طبي مكون من مسعف وطبيب لرعاية المشتركين خلال تقديم الخدمة على متن الطائرة، على أن يتم نقل المشتركين بعد التنسيق مع الجهة الطبية المسؤولة التي سيُنقل المشترك منها والجهة الطبية التي سيُنقل المشترك إليها.
حيث تلتزم مؤسسة الضمان الاجتماعي بدفع بدلات الخدمة للمركز عن المشتركين الذين يتم تقديم الخدمة لهم من خلال مركز الإسعاف الجوي، وعدم طلب الخدمة لغير المشتركين في الضمان الاجتماعي على أن تقوم مؤسسة الضمان بتعين ضابط ارتباط بهدف طلب الخدمة من خلاله.

وفي نهاية الزيارة شكر عطوفة قائد سلاح الجو الملكي اهتمام مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور حازم الرحاحلة بالمركز وما يقدمه المركز من خدمات للمواطنين داخل المملكة الاردنية الهاشمية
يُشار إلى أنه بإمكانية المواطنين التواصل مع مركز الإسعاف الجوي الأردني لأي معلومات حول المركز وخدماته أو أيّة معلومات طبية من خلال الاتصال على الرقم 064792010 أو فاكس رقم 064887027 أو عبر البريد الإلكتروني (Info@Jaac.jo) أو زيارة الموقع الإلكتروني للمركز (www.jacc.jo).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى