Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الضمان: الاستفادة من خدمة الإسعاف الجوي لاصابات العمل أصبحت متاحة من خلال الاتصال على مركز القيادة والسيطرة/ الأمن العام على الرقم (911)  

الملف الاخباري : علنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي أن المؤسسة وبالتنسيق مع مديرية الأمن العام “الدفاع المدني” وبالشراكة مع مركز الإسعاف الجوي الأردني قد أطلقت اليوم خدمة طلب الاسعاف الجوي لنقل الحالات التي تنجم عن حوادث العمل.

وبينت المؤسسة أن هذه الخدمة متاحة لحالات اصابات العمل التي تستدعي نقلها بشكل عاجل إلى المستشفيات المشمولة بالشبكة الطبية للمؤسسة.

وأوضحت بأن اصابات العمل التي تبعد مواقع حدوثها عن مراكز المحافظات والمستشفيات وتستدعي نقلها إلى الجهات الطبية العلاجية، مشمولة بخدمة الإسعاف الجوي.

ولغايات الاستفادة من هذه الخدمة، بينت المؤسسة أنه وبمجرد تعرض أي عامل لإصابة مرتبطة بعمله، بما في ذلك حوادث الطرق، فيتوجب على ضابط ارتباط المنشأة التي يعمل بها المصاب أو أي شخص قريب من الحادث الاتصال مع مركز القيادة والسيطرة/ الامن العام على الرقم 911   وطلب خدمة الاسعاف الجوي، وسيتم التعامل مع الطلب من قبل المعنيين في المركز وفقاً للبروتوكول الطبي والبرتوكول المعمول به في مركز الاسعاف الجوي.

وأكدت المؤسسة بأن خدمة طلب المعالجة الطبية الفورية للمؤمن عليهم الذين يتعرضون لإصابة عمل في منشآتهم متاحة بشكل إلكتروني عبر موقعها (www.ssc.gov.jo) من خلال زاوية الخدمات الإلكترونية ومن ثم اختيار طلب معالجة فورية لحادث العمل وذلك بهدف تخفيف الوقت والجهد على المؤمّن عليهم، مبينة أن عدد الجهات الطبية العلاجية المعتمدة لديها بلغت (39) جهة تغطي كافة محافظات المملكة، إضافة إلى كافة مستشفيات الخدمات الطبية الملكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى