Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عربي ودولي

الصين: الإعدام لشخصين بعد محاولة تهريب مخدرات إلى تايوان

الملف الاخباري : حكمت محكمة في فوجيان، جنوب شرق الصين، بالإعدام على شخصين لمحاولتهما تهريب 400 كيلو غرام من الميثامفيتامين الآتي من جنوب شرق آسيا، عن طريق البحر إلى تايوان، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام حكومية.

وأفادت وكالة “تشاينا نيوز سرفيس” بصدور أحكام بالسجن لفترات تتراوح بين 10 سنوات ومدى الحياة، في حق 10 أشخاص آخرين ينتمون إلى شبكة المهربين عينها، في إطار عملية “واسعة النطاق”.

وأشارت الوكالة إلى أن عصابات صينية وأجنبية عاملة من منطقة فوجان الساحلية استعانت بصيادين لتهريب المخدرات في كانون الأول/ ديسمبر 2020. وأوضحت نقلا عن الشرطة المحلية أن الحكم صدر “أخيرا”.

وفي المحصلة، أوقف 20 مشتبها بهم في هذه القضية، وضبط 400 كيلو غرام من الميثامفيتامين إضافة إلى سفينة، وفق ما أوردت الوكالة نقلا عن مسؤول لم تُسمه في خفر السواحل.

وتصل عقوبة الاتجار بالمخدرات إلى الإعدام في الصين التي تتكتم عن عدد الأشخاص الذين تنزل هذه العقوبة في حقهم سنويا.

وتُعرف مقاطعة فوجيان الواقعة على بعد حوالى 160 كيلو متر من تايوان من الناحية الثانية من مضيق تايوان، منذ زمن بعيد بأنها وجهة للاتجار بالمهاجرين والبضائع على يد شبكات منظمة.

ومنذ تموز/ يوليو 2018، ضبط خفر السواحل في فوجيان 3,7 أطنان من المخدرات خلال تسع عمليات، وفق الوكالة. (أ ف ب)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى