Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الصحة العالمية: متحور دلتا ينتشر بسرعة فائقة

الملف الاخباري : قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن متحور دلتا ينتشر في جميع أنحاء العالم بسرعة فائقة بوتيرة شديدة؛ ما يؤدي إلى ارتفاع جديد في الحالات والوفيات لفيروس كورونا.

وأشار المدير العام للمنظمة، في كلمة له خلال المؤتمر الصحفي الافتراضي الذي عقدته المنظمة، مساء اليوم الاثنين، أن متحور دلتا يوجد الآن في أكثر من 104 دول.

وأضاف غيبريسوس أن المنظمة تتوقع أن تصبح سلالة الكوفيد-19 هي المهيمنة والمنتشرة في جميع أنحاء العالم.

وأوضح، أن الأسبوع الماضي سجّل، وللأسبوع الرابع على التوالي، زيادة في حالات الإصابة على مستوى العالم، مع تسجيل زيادات في جميع أقاليم منظمة الصحة العالمية الستة باستثناء إقليم واحد، وبعد 10 أسابيع من الانخفاض، تتزايد الوفيات مرة أخرى.

وفيما يخص اللقاحات، قال غيبريسوس إن الفجوة العالمية في إمدادات اللقاحات غير متساوية وغير منصفة، لافتا الى أن وزراء مالية مجموعة العشرين أولوا أهمية لتمويل برنامج آكت أكسيلاريتر؛ ليتمكن العالم من ضمان توزيع الفحوصات والعلاجات واللقاحات بشكل عادل، وتغطية فجوة التمويل البالغة 16 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى