Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد

الشمالي يبحث مع السفير التركي ترتيبات عقد الاجتماع الأول للجنة الاقتصادية المشتركة

الملف الاخباري : التقى وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي بحضور الأمين العام للوزارة دانا الزعبي السفير التركي لدى الأردن اردام أوزان حيث تم بحث آليات تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين وخاصة في المجالات التجارية بما يخدم المصالح المشتركة.

وأكد الجانبان أهمية مواصلة الجهود لزيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين في التجارة والاستثمار وتحفيز القطاع الخاص وتبادل الخبرات والاستفادة من الفرص المتاحة في كل من الأردن وتركيا سيما بعد دخول اتفاقية التعاون التجاري والاقتصادي بينهما حيز التنفيذ.

 وقال الشمالي أن هذه الاتفاقية تبنى على الإنجازات الاقتصادية السابقة وتمهد الطريق لزيادة تعزيز التعاون الثنائي من خلال تسهيل تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا وتضمن بيئة جاذبة للشركات لممارسة الأعمال التجارية التي من شأنها أن تسهم في توسيع وتنويع التجارة.

وأضاف أن الاتفاقية أيضا تدفع لتحقيق مستوى جديد من الشراكة الاقتصادية والتجارية بين البلدين مشيرا الى أن إنشاء اللجنة الاقتصادية المشتركة الجديدة على المستوى الوزاري يوفر المنصة اللازمة لتقييم العلاقات التجارية والاستثمارية والاقتصادية الثنائية بين البلدين من أجل الخروج بتوصيات لإزالة أي عقبات محددة وتوسيع التجارة والاستثمار وغيرها.

وأعرب السفير التركي عن أمله أن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات وتنشيط التجارة البينية وإقامة الاستثمارات في كلا البلدين انطلاقا من العلاقات المتينة والتاريخية بينهما.

وتم بحث الترتيبات اللازمة لعقد الاجتماع الأول للجنة الاقتصادية المشتركة خلال الفترة المقبلة.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال الخمسة شهور الأولى من العام الحالي حوالي 410 ملايين دولار منها 30.4 مليون دولار صادرات أردنية والباقي واردات من السلع التركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى