Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

السفير الماليزي في عمان يزور اليرموك

الملف الإخباري- التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، السفير الماليزي في عمان محمد نصري عبدالرحمن، يرافقه المستشار في السفارة الدكتور رضوان عبد رشيد، وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون الأكاديمي والثقافي المشترك بين الجانبين.

وقال مسّاد في بداية اللقاء إن جامعة اليرموك تولي جُل اهتمامها ورعايتها بالطلبة الوافدين الدارسين فيها الذين يعتبرون خير سفراء للجامعة في بلدانهم بعد تخرجهم، وانهم من يعكسون السمعة العلمية والأكاديمية المتميزة لليرموك ومدى اهتمامها بالمستوى العلمي والمعرفي لخريجيها، مستعرضا نشأة الجامعة وما تطرحه من تخصصات في مختلف المجالات الإنسانية والعلمية والصحية، ومدى اهتمامها بجودة التعليم فيها مما جعل منها وجهة للطلبة لاستكمال دراستهم الجامعية من مختلف دول العالم.

وأشار إلى عمق العلاقات الاكاديمية والعلمية الوطيدة التي تربط اليرموك بمختلف مؤسسات التعليم العالي الماليزية، داعيا السفارة الماليزية لتوسيع آفاق هذا التعاون بين اليرموك والجامعات الماليزية من خلال استقبال المزيد من الطلبة الماليزيين لاستكمال دراستهم في مختلف التخصصات التي تطرحها الجامعة فضلا عن اللغة العربية وتخصصات الشريعة والدراسات الإسلامية، وتعزيز برامج التبادل الطلابي بين اليرموك ومختلف الجامعات الماليزية، وتبادل الزيارات العلمية فيما بينها خاصة مع الجامعات التقنية والتطبيقية مما يتيح الفرصة لتبادل الخبرات والمعارف فيما بينهم في الحقول المعرفية والعلمية المتنوعة.

وأشاد مسّاد بالمستوى الأكاديمي المتميز للطلبة الماليزيين الدارسين في اليرموك والبالغ عددهم 698 طالبا وطالبة، ومدى التزامهم بالأنظمة والتعليمات المعمول بها بالجامعة مما جعلهم انموذجا للطالب الجامعي المجتهد والمنضبط.

بدوره أشار السفير الماليزي إلى عمق العلاقات المتينة التي تربط البلدين الشقيقين، والتعاون الأكاديمي والعلمي بين مختلف الجامعات الأردنية والماليزية، مشيدا بالسمعة الأكاديمية الرفيعة لجامعة اليرموك والمستوى المتميز لخريجيها من الطلبة الماليزيين والذي أثبتوا مدى تفوقهم وجدارتهم في مختلف المواقع التي شغلوها في ماليزيا، مؤكدا استعداد السفارة لمد جسور التعاون الأكاديمي بين اليرموك والجامعات الماليزية في المجالات ذات الاهتمام المشترك مما يزيد من فرص التبادل الطلابي فيما بينها.

وحضر اللقاء نائبا رئيس الجامعة، الدكتور موفق العموش، والدكتور سامر سمارة، وعميدا كليتي الآداب الدكتور موسى ربابعة، والشريعة والدراسات الإسلامية الدكتور محمد طلافحة، ومديرا دائرتي القبول والتسجيل خالد الحموري، والعلاقات العامة والإعلام الدكتورة نوزت أبو العسل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى