Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد

الساكت: ما يهم الأردني هو إيجاد وظيفة والحكومات لم تحل التحديات الاقتصادية

الملف الاخباري : قال الصناعي والكاتب الاقتصادي المهندس موسى الساكت إن ما يهم الأردني هو إيجاد وظيفة حتى لو كانت خارج تخصصه.

وأضاف أن النمو الاقتصادي متواضع جدا، وانكمش خلال جائحة كورونا، والبطالة وصلت بين الشباب إلى 50%، ومعدل البطالة ارتفع 6 في المئة خلال الجائحة.

وأوضح في تصريحات تلفزيونية أن المواطن الأردني لا يهتم بالإصلاح السياسي، لأن ما يهمه النتائج فقط، ولم يلمس أثرا للإصلاحات على مستوى معيشته.

وأكد أن المواطن الأردني لا يستطيع إنشاء مشروعه الخاص في الأردن، لافتا إلى أن هناك تحديات كبيرة تواجه الشباب الأردني.

وقال الساكت أن الأردن يعاني من قلة في الشواغر الوظيفية سواء في القطاع العام أو الخاص، مضيفا أن الناتج المحلي الإجمالي كلما ارتفع كلما أصبح هناك شواغر وظيفية أكثر، واستفاد منها الاقتصاد الأردني.

وذكر أنه لم تأت أي حكومة خلال السنوات العشر الماضية وقدمت حلولا لهذه المشاكل والتحديات التي تواجه الاقتصاد الأردني.

وبين أن المطلوب اليوم هو العمل على المؤشرات وتقليل كلف الإنتاج حتى يتم تشغيل القطاعات الاقتصادية المختلفة، وتخفيض ضريبة المبيعات، غير العادلة والتي تنعكس سلبا على جميع الاقتصاد الأردني.

ولفت إلى أنه لا يمكن أن يكون هناك اقتصاد يعتمد على ضريبة المبيعات، إذا تشكل 68 في المئة من دخل الإيرادات السنوي للحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى