Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الزعبي يرعى احتفالاً بمناسبة تأسيس الدولة الاردنية

الملف الاخباري _ علاء المحاميد : تحت رعاية معالي الدكتور عاكف الزعبي أقامت جمعية أرابيلا الثقافة ممثلة برئيسة الجمعية السيدة منى الحتامله حفل بمناسبة تأسيس الدولة الاردنية ماضياً وحاضراً وبالتعاون مع مديرية ثقافة إربد وبحضور مدير ثقافة اربد السيد عاقل الخوالده وبدأ الحفل بافتتاح بازار التراث الأردني والذي ضم في جنباته الزي الأردني وصور عن بطولات الجيش العربي والماكولات الأردنية التقليدية ويذكر أن الجمعية تهتم بالتراث الأردني الأصيل

بدورها رحبت رئيس الجمعية السيده منى حتامله براعي الحفل والحضور.

وتم عرض فيديو لفرسان الجيش العربي تم إعداده من قبل الأستاذ حماده شرايره جسد من خلاله بطولات الجيش العربي والمراحل التي مر بها خلال الحقبة ألزمنيه المنتهية ومر من خلالها بتأسيس الجيش العربي ماضيا وحاضرا ومحاكاة الواقع من خلال الصور.

وبكلمة للمهندسة ماجدة الشويات احد أبرز الداعمين بالجمعية والتي تشغل الرئيس الفخري للجمعية رحبت براعي الحفل والحضور وأكدت اعتزازها بدور المرأة التي ساهمت خلال حياتها وعلى مر العصور بالنهوض بالوطن والأسرة وكيف عمدت رجالات الوطن بإعادة الأمل والعمل خاصة إننا على أعتاب المئوية الثانية من تأسيس الدولة الأردنية والوطن هو للجميع نتغنى ونحلق به فالوطن لأبنائه الذين نذروا حياتهم للنهوض بالوطن وصدر الوطن الكثير من رجالاته ونسائه خارج الوطن من علماء وقامات نحترمها ونجلها.

وبكلمة لراعي الحفل والتي تطرق بها للحقبة ألزمنيه التي عايشناها من خلال مقاعد الدراسة والتي تعلمنا من خلالها بطولات الجيش العربي ودفاعه عن الوطن ومقدراته وكبرنا وكبر حلمنا الأردني إلى أن رأينا الوطن بأبها حلته رغم كل التحديات التي مر بها لكن صمود قواتنا تحت نيران الاحتلال جعل الجيش العربي جيش عربي مصطفوي صامدا بفضل أهله وقيادته وتعتبر الأردن من الدول النامية والمتقدمة أسوة بغيرها من الدول المتقدمة وعبر عن ثقته باللجنة الملكية للإصلاح السياسي وقال كلي أمل بالأردن إن يحلق بالسماء ليعانق النجوم ونأمل إن يصل برلماننا لطموح المواطن بخدمة الوطن وهناك مرحلة حزبية قادمة بالبلد نتمنى أن تنجح وتصل لمستوى كبير في خدمة الوطن والشعب وكلنا فخر بمئوية ألدوله وخاصة إننا ندخل المئوية الثانية.

وتم عرض فيديو أخر عن تعريب الجيش العربي والإنجازات التي حصلت على عهد المغفور له بإذن الله تعالى الملك الحسين بن طلال عليه رحمة الله. ويحمل الجيش العربي الذي يذود على حياض الوطن ومقدراته.

وبكلمه للعقيد غسان ربابعه أحد القادات في الجيش العربي تحدث عن الجانب العسكري في تنشئة الوطن ويعتبر الجيش العربي سياج الوطن وأمنه ودعم عجلة التنمية من خلال التأسيس والتدريب وتطور مراحله ولا بد من ذكر دور الجيش في الدفاع عن القدس وتقديم الشهداء دفاعا عن القدس وكذلك تعريب الجيش العربي ليصبح جيش عربي بأهله وناسه والذي شكل خلالها السرايا والمعدات العسكرية والطبية وكذلك دور التعليم داخل صفوف القوات المسلحة من خلال إنشاء الكليات والجامعات لتأهيل منتسبيها إلى أن تسلم الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستوريه والتي شهدت هذه المرحلة التطور من خلال المعدات ألعسكريه والعلم والصحة وتكنولوجيا المعلومات.

كما تم عرض فيديو لتأسيس إمارة شرق الأردن عن اللواء علي خلقي الشرايري
وصف من خلالها المراحل التي مر بها خلال خدمته وكيف ساهم وأسهم في قيادته خلال خدمته العسكرية آنذاك.

وبكلمة الدكتور أحمد شريف الزعبي اشار من خلالها إلى أن الأردن صمد صارع من خلال ملك القلوب رحمه الله الحسين الباني العديد من الويلات إلى أن صمد وكان في المقدمة .

وتطرق الدكتور خالد فهد مياس في كلمه له لإنجازات الملك المعزز عبدالله الثاني ابن الحسين فقد سعى من خلال الحقبة الزمنية التي تولاها من خلال الناحية ألسياسيه بتوحيد الصف العربي . واقتصاديا فقد نهض بالوطن بمبادئ الإقتصاد العالمي وخلال الجانب الاجتماعي مكن الوطن والمواطن بمعيشة أمنه وعزز دور المرأة داخل المجتمع وكذلك وقوفه دوما جانب القدس من خلال دعمه الكامل و الوصاية الهاشمية للقدس وكذلك أطلق الملك العديد من الجوائز لتشجيع القطاعات بكافة أطيافها وكذلك مؤلفات الملك والتي بينت العديد القضايا المهمة لا سيما ومن خلال الأوراق النقاشية التي أطلقها على مر السنوات السابقة فطوبا للوطن وطوبا للشرفاء.

وتحدث الدكتور بكر خازر المجالي عن العديد من المحطات التاريخيه المهمة في تاريخ الوطن والإنجازات. خاصة إننا نحتفل بتعريب الجيش واستقلال الوطن وتعريب الجيش وتطوير وتحديث الجيش.
وبنهاية الحفل تم تكريم ثلة من المشاركين والحضور.

وأدار الحفل الشاعر أحمد طناش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى