Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الزراعة وتطوير الأعمال توقعان اتفاقية الروابط الخضراء

الملف الاخباري : وقع وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات، مع مدير العام مركز تطوير الأعمال BDC غالب حجازي، اتفاقية تعاون استراتيجي تهدف إلى تنفيذ مشروع الروابط الخضراء الممول من الاتحاد الأوروبي EUحيث تعد الاتفاقية مسار للتعاون بين وزارة الزراعة ومركز تطوير الأعمال. و تعتبر خطوة مهمة نحو تعزيز الزراعة المستدامة والاستدامة البيئية في المنطقة.
ومن جانبه أكد الحنيفات على أهمية التعاون المثمر مع مركز تطوير الاعمال من خلال المشاريع التي تلامس المجتمع والقطاع الزراعي يشكل مباشر خاصة المشاريع التي تستهدف البطالة والتي تعد على أول أولويات الوزارة إضافة إلى تحويل الأسر المستهلكة إلى منتجه وتطوير مهارات الشباب .
وأشار الى الوزارة مضت من خلال خطتها إلى وضع مصفوفة تشمل التدريب والتأهيل والتوجيه مرورا بالتمويل من خلال قروض وصلت إلى ١٠٠ مليون دينار كان جزء كبير منها بدون فائدة وبنسبة نجاح في المشاريع وصلت في بعض القطاعات إلى ٩٥ % وصولا الى التسويف من خلال المعارض الموسمية والمعرض الدائم في العاصمة والتي وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى ٧٠ % والمعرض الدائم في اربد والذي وصلت الإنجاز هناك إلى ٦٠ % ونوه إلى ضرورة دراسة التعاون ما بين الاقراض الزراعي وتطوير الاعمال على دراسة وجود قروض ( هجينه ) مابين قرض مرتجع وجزء منحه لتطوير وتوجيه المزارعين نحو الزراعات والمشاريع المنتجه مما ينعكس ايجابا على تقليل نسب الفقر والبطالة .

و تتضمن هذه الاتفاقية مجموعة شاملة من الأنشطة التي تستهدف تحقيق التنمية المستدامة ودعم القطاع الزراعي والبيئي حيث تستهدف الاتفاقية معالجة المياه الرمادية والتي سيتم تنفيذ أنشطة معالجة المياه الرمادية، مما سيساهم في استدامة استخدام المياه وتقليل التلوث اضافة الى إنتاج السماد العضوي حيث تشمل الأنشطة إعداد وتدريب لإنتاج السماد العضوي، مما يساهم في تحسين جودة التربة وزيادة الإنتاج الزراعي وايضا اساليب الزراعة العضوية حيث سيتم تدريب الشباب على طرق الزراعة العضوية المستدامة و إضافة إلى الية تجميع مياه الأمطار توجد أنشطة تركز على جمع واستخدام مياه الأمطار في أغراض الزراعة وتستهدف الاتفاقية صيانة أنظمة الطاقة الشمسية من خلال مشروع تدريب الشباب على صيانة واستخدام أنظمة الطاقة الشمسية اضافة الى مبادئ فصل النفايات: يشمل المشروع مبادرات لفصل النفايات وتحسين إدارة النفايات.

وأيضا تتناول الاتفاقية رواد الاعمال ضمن الاقتصاد الأخضر لتطوير مشاريع صديقة للبيئة وتعزيز ريادة الاعمال في هذا المجال.

وتعكس الاتفاقية التزام وزارة الزراعة ومركز تطوير الأعمال بتعزيز الزراعة المستدامة والاستدامة البيئية في المنطقة، وتعزيز دور الشباب في تحقيق هذه الأهداف. يتوقع أن يسهم هذا المشروع في تحسين البيئة وزيادة الإنتاج الزراعي بشكل مستدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى