Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الزراعة والاغذية العالمي تبحثان آفاق التعاون المشترك

الملف الاخباري : بحث وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات اليوم في مقر برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة مع السيدة كورين فليتشر المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بحضور مدير مكتب الاردن للبرنامج السيد البيرتو كوريا مينديز آفاق التعاون بين وزارة الزراعة وبرنامج الأغذية العالمي.

وبين الوزير التحديات التي تواجه قطاع الزراعة نتيجة التغيرات المناخية وأثرها السلبي على الأمن الغذائي في الأردن واستعرض آثار أزمة جائحة كورونا وأزمة سلاسل الامداد والتوريد العالمية بسبب بعض الصراعات وأثرها على الأمن الغذائي وأشار الى الإجراءات التي قامت بها الحكومة لاحتواء ازمة الغذاء محليا ومساعدة الأردن على الصمود وذلك بناء على الرؤى الملكية السامية خلال لقاء برولوغ والتي بينت مبكرا ان الازمة القادمة هي ازمة غذاء.

وأشار ايضا الى اهمية التعاون الاستراتيجي بين وزارة الزراعة وبرنامج الأغذية العالمي لتوفير فرص العمل الدائمة ودعم التنمية الريفية والتي من شأنها تحسين دخول الاسر وخصوصا السيدات.

وثمن الوزير الشراكة الاستراتيجية مع برنامج الأغذية العالمي والتي تمتد لأكثر من خمسين عاما، تم من خلالها تنفيذ العديد من البرامج في مجال الامن الغذائي ودعم صغار المزارعين واستصلاح الأراضي ودعم مشاريع الحصاد المائي وتطوير الغابات والمراعي.

وأكد معاليه على الدور الهام الذي قام به البرنامج في تطوير الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي.
ومن جانبها أثنت المديرة الإقليمية للبرنامج على قدرة الأردن على الصمود في وجه التحديات الإقليمية في ظل محدودية الموارد والإمكانات.

وأشارت أيضا الى ان البرنامج يعمل جاهدا على تأمين الموارد المالية اللازمة لتنفيذ برامجه في مختلف البلدان في ظل ارتفاع أسعار الطاقة والمواد الغذائية.

وأكدت على أهمية الشراكة مع وزارة الزراعة وان البرنامج في الأردن يولي أهمية كبيرة للمشاريع التي تهدف الى دعم صمود الأردن ودعم صغار المزارعين والأسر الريفية لمواجهة التغيرات المناخية والقضايا المتعلقة بالأمن الغذائي عموما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى