Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الزراعة توقيع اتفاقية تدريب وتأهيل ل٢٨ شاب وشابه في محافظة الكرك

الملف الاخباري : وقع وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات بحضور وزير الداخلية مازن الفراية ومحافظ الكرك وعدد من نواب المحافظة اتفاقية تدريب وتأهيل مع جمعية نشامى اهل إلهية في محافظة الكرك وبالتعاون مع جمعية دار ابوعبدالله ل٢٨ شاب وشابة ضمن برنامج تأهيل وتدريب لمدة شهرين ومكافأة شهرية .

حيث أشار الحنيفات الى التوجهات الحكومية لتأهيل الشباب و جهود الوزارة ضمن الخطة الوطنية للزراعة المستدامة وتناغمها مع محاور الرؤية الاقتصادية في إطلاق عدد من البرامج التدريبية لتمكين الشباب في القطاع الزراعي واحلال العمالة المحلية في القطاع حيث عملت الوزارة خلال العام الماضي على برامج تدريبة ل٥٢٠٠ متدرب بالتعاون مع وزارة العمل والقوات المسلحة و١٥٠٠ شابة بالتعاون مع الجمعيات على برامج التنمية الريفية والتصنيع الغذائي وأكد على استمرار الاتفاقيات لهذا العام مع الجمعيات التي تعمل بجدية وتستهدف الشباب ضمن الزراعات الريادية وتقنيات توفير المياة وبرامج التنمية الريفية وتمكين المرأه والصناعات الغذائية.

ومن جانبه أكد رئيس جمعية دار ابوعبدالله السيد سامر بلقر ان هذه الزياره لمزارع جمعية دار ابو عبدالله تجسيدا لمنظومة الشراكه بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني للاستثمار في بنية التنمية المستدامه للتعامل مع مشكلتي الفقر والبطاله وبما يتماشي مع تحديث الرؤية الاقتصادية.

وثمنت جمعية اهل الهيه في منطقة الجديدة هذا التعاون والدعم من قبل الوزارة في تطوير مهارات الشباب على البرامج الزراعية المنتجة والزراعات الريادية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى