Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد

الزراعة توضح موعد استقرار أسعار الخضار في الأسواق الأردنية بعد أن شهدت ارتفاعاً غير مسبوق

الملف الاخباري : أكد الناطق الاعلامي لوزارة الزراعة لورنس المجالي أن انخفاض الانتاج المحلي يعزى الى حالة التغير المناخي وانخفاض درجات الحرارة على غير ما اعتادت عليه وذلك أدى إلى انخفاض الانتاج المحلي؛ حيث قدر انخفاض الانتاج المحلي الى ما يزيد عن 25%

ومع استقرار درجات الحرارة وارتفاعها سيعود الانتاج الى مساره الطبيعي، ويتوقع أن يصل الى 3,500 طن يوميًا قبيل الشهر الفضيل، كما وأكد المجالي أن انخفاض درجات الحرارة لم يؤثر سلبًا وبشكل كامل على المزروعات بل فقط في خفض الانتاجية.

ونتوقع استقرار الاسعار قبل وبداية الشهر الفضيل وتوفر الخضراوات بالجودة والكميات المناسبة للاحتياج المحلي .

وأكد أن لدينا استقرار في المائدة الاردنية وذلك من خلال توفر الدواجن بالجودة والكميات التي يحتاجها السوق اضافة الى اللحوم الحمراء وذلك بعد أن فتحت الوزارة باب الاستيراد للمناشئ المتعددة مما أدى الى توفر هذه الكميات في الاسواق المحلية.

ما يدعو إلى عدم تهافت المواطنين على الشراء قبيل وأثناء شهر رمضان المبارك، حيث أن النمط الاستهلاكي للمواطن وزيادة الطلب سيؤدي في النهاية إلى رفع أسعار السلع في الأسواق، تبعا لمبدأ العرض والطلب، وهو ما لا يتمناه أي أحد، رغم أنه يحدث في كل عام.

وكميات الطعام المهدورة، والتوسع في الولائم، خصوصا “الاستعراضية” التي لا تستهدف الفقراء والمحتاجين والمحرومين، يكون لها نصيب كبير من طعامنا سنويا.

وهذه دعوة للمواطنين بتغيير النمط الاستهلاكي تماشيا مع الظروف الحالية، وأن نبتعد عن شَرَهِ النمط الاستهلاكي، كما لا بدّ أن نتذكر أن فقراء كثر يحتاجون إلى الطعام، ولا يستطيعون تدبّر إيجاده.. ورمضان مبارك وكل عام وانتم بخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى