Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الزراعة توضح حقيقة أسعار الخراف المستوردة من جورجيا

الملف الاخباري : قال المهندس علي أبو نقطة أمين عام وزارة الزراعة بالوكالة، اليوم الأحد، إنه يوجد فجوة بين الانتاج والاستهلاك لدينا في الأردن، خاصة اللحوم الحمراء بنسبة بلغت 60%.

وأضاف أبو نقطة في حديثه لـ”أخبار السابعة”، التي تعرض على شاشة رؤيا، أن باب الاستيراد ليس حصرا في جورجيا بل من أي دولة تتوفر فيها الاشتراطات الصحية اللازمة ولا توجد فيها أوبئة.

وأوضح أنه يتم حجر الأغنام لمدة 21 يوما في البلد المصدر قبل وصولها إلى الأردن، ويتم فحصها مجددا في المملكة والتأكد من سلامتها جيدا، قبل توزيعها.

وحول آلية توزيع الخراف، أكد أبو نقطة، أنها مسؤولية القطاع الخاص، والأهم أن تكون اللحوم مختومة وتحدد الدولة التي تم الاستيراد منها، مضيفا أن الخروف الجورجي تم اشتراط إزالة “اللية” من من بلد المنشأ قبل وصولها إلى الأردن.

وحول خيبة الأمل في الشارع الأردني من سعر الخروف الجورجي الذي يقارب سعر الخروف البلدي أكد، أن ما أشيع حول انخفاض الأسعار للخروف الجورجي بشكل كبير في الأردن “غير دقيق”.

ونوه إلى أن الأسعار في حال كانت أقل بكثير من الأردن لكانت الحكومة ممثلة بوزارة الزراعة قد أقدمت على هذه الخطوة سابقا.

وكانت قد وصلت إلى الأردن، مساء الجمعة، أول شحنة من الخراف الجورجية بكمية وصلت إلى 7 أطنان، عبر مطار الملكة علياء الدولي.

… رؤيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى