Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الزراعة : اتفاقية تعاون وتبادل للمنتجات الزراعية مع القطاع الخاص السعودي

الملف الاخباري : في إطار دعم التشبيك بين القطاع الخاص الاردني والسعودي لرفع التبادل التجاري للمنتجات الزراعية لكلا البلدين الشقيقين رعا وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات توقيع اتفاقية بين مركز المحيط للأسماك الطازجة وجمعية رؤية التعاونية السعودية لزيادة التبادل التجاري للمنتجات الزراعية وخاصة الاسماك .
حيث أكد الحنيفات ان الوزارة ومن خلال خطط الشراكة مع القطاع الخاص ودعم مسار الاشتباك الايجابي مع القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية تهدف الى زيادة التبادل التجاري للمنتجات الزراعية والذي يخدم القطاع الزراعي في كلا البلدين ويسهم في تأطير التعاون والتبادل .
وأشار الى ان ٦٠ % من الصادرات الأردنية الزراعية هي للسوق السعودي ولذلك نعمل على تقديم كافة التسهيلات للمنتجات السعودية واعطائها الأولية في الاستيراد للسوق المحلي وذلك وصولا استدامة التعاون والتبادل التي تخدم مصالح القطاع الخاص والقطاع الزراعي في كلا البلدين.
واضاف ان الوزارة ومن خلال ذراعها الاقراضي قدمت تمويل وصل إلى ٥ ملايين دينار لقطاع الاستزراع السمكي وذلك لتطوير هذه الزراعة ونعمل مت خلال هذه الاتفاقيات على توسيع بعد صناعة الزراعة السمكية في الأردن.

ومن جانبه ثمن حسان ابوالفيلات مدير عام مركز المحيط للأسماك الطازجة جدية ومتابعة الوزارة في دعم القطاع الخاص وتطوير العلاقات المثمرة مع الجمعيات والشركات في السعودية مما ينعكس ايجابا على التصنيع وكلف الاستيراد وبالتالي على المستهلك ويسهم في تطور زراعة وصناعة السمك محليا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى