Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الزراعة: إنتظام كميات الثوم المحلي في الاسواق

الملف الاخباري : أكدت وزارة الزراعة على إرتفاع كميات الثوم الوارده للاسواق المركزية من محصول الثوم المحلي حيث دخلت إلى الاسواق يوم الاحد 10 اطنان من الثوم الأنتاج المحلي و من وادي رم و 6 اطنان من الثوم المخزن وهذه الكميات تزيد عن حاجة السوق المحليه حيث تبلغ حاجة السوق اليوميه ١٥ طن .

وهنا تؤكد الوزارة على ما صرحت به سابقا من إستدامة وإنتظام الكميات الواردة للأسواق المركزية من المنتج المحلي مع الارتفاع التدريجي للكميات الواردة ضمن بداية موسم الانتاج ، وتهيب الوزارة بالإخوة المواطنين ضرورة شراء المنتج المحلي والذي تتراوح اسعاره في الاسواق من دينار ونصف الى دينارين ولما لتلك الأولوية من اثر على المزارع المحلي .

وتشير الوزارة الا انها رصدت مبالغه في الحديث عن ارتفاع الخيار علما بإن السعر بالاسواق المركزية لم يتجاوز النصف دينار والكميات الوارده تتناسب مع الاحتياج المحلي وان الارتفاع المؤقت كان بسبب إنخفاض درجات الحراره والتي بدورها تعمل على تخفيض كميات الانتاج وهنا تؤكد الوزارة على انتظام هذه الكميات حاليا وتوفر المحصول بالجوده والسعر المناسب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى